التاريخ : 13 ديسمبر, 2017 | الوقت الان : 3:59 م
سلايدرملفات خاصة
المالكي في مقدمتهم..صحيفة:بداية الشهر المقبل الإعلان عن أسماء حيتان الفساد في العراق
18 نوفمبر, 2017 | 2:51 م   -   عدد القراءات: 2٬606 مشاهدة
المالكي في مقدمتهم..صحيفة:بداية الشهر المقبل الإعلان عن أسماء حيتان الفساد في العراق


شبكة الموقف العراقي

كشفت صحيفة سعودية اليوم  السبت، عن تمكن فريق المحققين الدوليين من إنجاز مراحل متقدمة في إثبات إدانة مسؤولين وسياسيين عراقيين متورطين بملفات فساد، مشيرة إلى أن الاسماء ستعلن بداية شهر كانون الأول المقبل.

وقالت صحيفة “الوطن” في تقرير  لها اليوماطلع عليه “الموقف العراقي”  إن “فريق المحققين الدوليين تمكن من إنجاز مراحل متقدمة في إثبات إدانة مسؤولين وسياسيين عراقيين متورطين بملفات فساد تتعلق بتبييض وتهريب الأموال العراقية إلى الخارج”.

ورجحت الصحيفة، بحسب مصادر مطلعة، “إعلان أسماء المدانين مطلع الشهر المقبل، تزامنا مع بدء عمل شركات أجنبية بتنفيذ مشاريع استثمارية ضخمة في المدن المحررة من سيطرة تنظيم داعش، بدعم من الدول المانحة”.واشارت الصحيفة إلى أن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي سيطلب من السلطة القضائية تذليل العقبات لملاحقة المتورطين بالفساد من حملة الجنسية المزدوجة، والمقيمين في الخارج”، مشيرة إلى أن “أبرز ملفات الفساد تتعلق بضياع أموال النظام السابق المودعة في الخارج تم استرجاعها ولم يعرف مصيرها”.

والكشف عن مصير 6000 مشروع وهمي ذهبت ملياراته الى جيوب الفاسدين في حكومتي المالكي الاولى والثانية،واشارت الصحيفة الى وجود اكثر من 45  أسم مسؤول كبير متهم بسرقة المال العام.