التاريخ : 20 نوفمبر, 2017 | الوقت الان : 4:14 م
الأخبار الأمنية
العثور على مقابر جماعية اعدمهم “داعش” بقاعدة امريكية سابقة غرب كركوك
11 نوفمبر, 2017 | 9:55 م   -   عدد القراءات: 166 مشاهدة
العثور على مقابر جماعية اعدمهم “داعش” بقاعدة امريكية سابقة غرب كركوك


شبكة الموقف العراقي

اعلنت إدارة محافظة كركوك، السبت، عن العثور على عدد من المقابر الجماعية التي تضم رفاة المئات من المدنيين الذين اعدمهم تنظيم “داعش” في قاعدة امريكية سابقة غرب كركوك.

وقال “راكان سعيد” محافظ كركوك بالوكالة في تصريح صحفي تابعه “الموقف العراقي”، “إننا نقف الان في موقع قاعدة البكارة التي كانت احدى مقرات القوات الامريكية والتي جعلها داعش موقع لتنفيذ الاعدامات”، مشيرا الى “بشاعة الارهاب الذي اعدم ما لايقل عن 400 مغدور بينهم ببدلات الاعدام الحمراء واخرى بزي مدني”.

ودعا محافظ كركوك، الحكومة العراقية ومفوضية حقوق الانسان الى “التوجه الى مواقع المقابر الجماعية واجراء فحص تحليل وتحديد لهويات الضحايا”، مضيفا ان “واحدة من صفحات الظلام الذي عانته الحويجة ونواحيها وقراها بفكر مجرم ومنحرف وقذر نشر الدمار والخراب والترهيب والتغيب والاعدام والنحر وقطع الرؤس انتهت”.

وتابع “الجبوري”، ان “اسوء ما جرى ان نفر ضال مغرر به من ابناء المنطقه كانوا مع داعش وقاموا بممارسة جرائم الارهاب”، مشيرا الى ان “قضاء الحويحة ونواحيها لم يكونوا يعانون عوزا مادي او خدمي لكي يندفع ابنائها للانحراف”.

يشار الى ان تنظيم “داعش” سيطر على قضاء الحويجة ونواحيه منذ صيف عام 2014 وحتى نهاية العام الحالي 2017، حيث تمكنت القوات الامنية المشتركة من تحريره من سيطرة التنظيم.