التاريخ : 20 نوفمبر, 2017 | الوقت الان : 4:13 م
الأخبار السياسية
الحشد الشعبي ينظم مؤتمراً عالمياً حول الإرهاب في بغداد
23 أكتوبر, 2017 | 7:55 م   -   عدد القراءات: 182 مشاهدة
الحشد الشعبي ينظم مؤتمراً عالمياً حول الإرهاب في بغداد


شبكة الموقف العراقي

تعتزم هيئة الحشد الشعبي, تنظيم المؤتمر الأول للحوار العالمي حول الإرهاب مطلع الأسبوع المقبل، في العاصمة بغداد بمشاركة شخصيات دولية ومجموعة من اللوردات.

ونقل موقع الحشد في بيان تلقت “الموقف العراقي” نسخة منه, عن عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر “صلاح التكمجي”, إن “هيئة الحشد الشعبي ستنظم المؤتمر الأول للحوار العالمي حول الإرهاب للفترة (28 – 29 تشرين الأول الحالي) بمشاركة عشرات الشخصيات والمسؤولين الدوليين في العاصمة بغداد”، مبينا أن “المؤتمر سيشهد مشاركة عدد من اللوردات ومسؤولين دوليين بمنظمات الإغاثة والهجرة”.

وأضاف أن “الصحافي البريطاني الشهير باتريك كوكبرن سيشارك في اعمال اليوم الأول للمؤتمر حيث سيتحدث عن التطرف ومعركة الإرهاب”، مبينا أن “المؤتمر يهدف للاطلاع على تجربة الحشد الشعبي في عمليات التحرير واغاثة النازحين طيلة السنوات الماضية”.

وأعرب عن “أمله بأن “يتمخض المؤتمر عن رؤية واضحة عن دور الحشد الشعبي في عمليات التحرير وإغاثة ومساعدة النازحين باعتبارها قوات نظامية ودستورية”.

وحول فعاليات المؤتمر، أوضح “التكمجي” أن “اليوم الأول سيشهد مناقشة ثلاثة محاور: الأول بدايات الهجوم الداعشي على المدن العراقية في صيف 2014، والثاني الجرائم التي ارتكبها التنظيم ومنها مجزرة سبايكر، والثالث المعركة ضد داعش ودور الحشد الشعبي بالتصدي له”، مبيناً أن “اليوم الثاني والأخير سيخصص لمناقشة قضية النازحين وتوطينهم وملف الأقليات ومستقبل العراق بعد داعش”.