التاريخ : 20 نوفمبر, 2017 | الوقت الان : 4:20 م
الأخبار المحلية
التربية تصدر الضوابط الخاصة بدوام الطلبة الراغبين بالانتساب للعام 2017/ 2018
23 أكتوبر, 2017 | 5:21 م   -   عدد القراءات: 259 مشاهدة
التربية تصدر الضوابط الخاصة بدوام الطلبة الراغبين بالانتساب للعام 2017/ 2018


شبكة الموقف العراقي

أصدرت وزارة التربية، الاثنين، الضوابط الخاصة بدوام الطلبة الراغبين بالانتساب للعام الدراسي 2017- 2018.

وبحسب بيان للوزارة نشر، اليوم ( 23 تشرين الول 2017)، فان آخر موعد للتقديم للدوام بالانتساب سيكون يوم التاسع من الشهر المقبل، مشيرا إلى ان المشمولين بهذا النظام هم أبناء الضباط ومن أولياء أمورهم بدرجة مدير عام او منصب قيادي في الجيش والشرطة، فضلا عن أبناء البعثات الدراسية في الخارج من الملتحقين مع أولياء أمورهم.

وأضاف البيان ان الضوابط تضمنت كذلك الحالات المرضية للطلبة بموجب التقارير الطبية والطلبة المشاركين في الحشد الشعبي المقدس، كما اشترطت ان يؤدي الطلبة المشمولون بنظام الانتساب في المراحل المنتهية “سادس الابتدائي – الثالث متوسط – السادس الاعدادي” امتحان نصف السنة في مدارسهم على ان تعتبر درجته سعيا سنويا للاشتراك في الامتحانات العامة النهائية .

وأوضح أن على طلبة الصفوف غير المنتهية أداء امتحان نصف السنة، حيث تعتبر درجته معدلا للسعي السنوي بالنسبة لمرحلة الخامس الابتدائي، اما طلبة المراحل غير المنتهية المشمولين بالكورسات يكون الامتحان من 100 نهاية الكورس الاول والثاني.

ونصت الضوابط على شمول مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد بنظام الانتساب، كما سيتم الغاء الانتساب في حاله حصول الطالب على وثيقة معنونة الى مدارس خارج العراق.