التاريخ : 20 نوفمبر, 2017 | الوقت الان : 4:18 م
الأخبار السياسية
حسن خلاطي: مصير البارزاني يحدده شعب كردستان
23 أكتوبر, 2017 | 12:53 م   -   عدد القراءات: 261 مشاهدة
حسن خلاطي: مصير البارزاني يحدده شعب كردستان


شبكة الموقف العراقي

أكد النائب عن كتلة تيار الحكمة البرلمانية “حسن خلاطي”، الاثنين، مصير البارزاني أمر يخص شعب كردستان، مؤكدا أن أحزابا كردية أبدت مواقف مشرفة وكان لها الدور الكبير في بسط الأمن بمحافظة كركوك وإعادة هيبة الدولة.

وقال “خلاطي” في حديث تابعه “الموقف العراقي”، إن “إقالة أو تقديم استقالة أو تحديد مصير مسعود البارزاني، أمر يخص شعب كردستان وهو الطرف الذي قام باختياره وهو من يقرر مصيره”، مبينا أن “هنالك إجراءات قانونية وأخرى دستورية ومن بينها قرارات مجلس النواب والمحكمة الاتحادية المتعلقة بمن يتبنى المشاريع الانفصالية”.

وأضاف “خلاطي” أن، “هنالك أحزاب كردية لها مواقف مشرفة وتعتز بعراقيتها ووطنيتها وكان لها الدور الكبير في المساهمة ببسط الأمن بمحافظة كركوك وعدد من المناطق الأخرى وإعادة هيبة الدولة”، لافتا الى أن “تلك الأطراف الوطنية سيكون هنالك انفتاح اكبر وتعاون أكثر معها لحفظ الأمن والاستقرار وبناء الدولة العراقية الواحدة الموحدة”.

وأكد “خلاطي”، أن “الجوانب المتعلقة بتنحي وتحديد مصير البارزاني تخص الشعب الكردستاني، أما النواحي القانونية والدستورية فهي متروكة للأوامر القضائية وهو المعني بحسمها وفق ما يراه مناسبا”.