التاريخ : 20 نوفمبر, 2017 | الوقت الان : 4:24 م
الأخبار المحلية
نينوى : السيطرة الاتحادية على المناطق المتنازع عليها سيفتح ابواب الاستثمار
18 أكتوبر, 2017 | 11:22 ص   -   عدد القراءات: 58 مشاهدة
نينوى : السيطرة الاتحادية على المناطق المتنازع عليها سيفتح ابواب الاستثمار


شبكة الموقف العراقي

اعتبرت محافظة نينوى ، اليوم الاربعاء ، السيطرة الاتحادية على المناطق المتنازع عليها والتي استولت عليها القوات الكردية سابقا ، خطوة كبرى لفتح اوسع ابواب الاستثمار في المحافظة .

 وقال عضو مجلس محافظة نينوى “حسام العبار” في حديث تابعه “الموقف العراقي” ان “مناطق نينوى التي سيطرت عليها القوات الكردية تعد اهم المناطق الستراتيجية لجذب المستثمرين والمشاريع الحيوية المهمة التي ترفد اقتصاد المحافظات بواردات مالية وفيرة” ، داعيا الى ” اطلاق الاستثمار في المناطق التي عادت للسيطرة الاتحادية “.

واضاف العبار ” نينوى بأمس الحاجة لتفعيل المشاريع الاستثمارية في المناطق المستعادة لاعادة اعمار المناطق المدمرة والمنكوبة جراء ممارسات داعش الارهابية ” ، مشيرا الى ” وجود مناطق مؤهلة للمشاريع السياحية ومشاريع ستراتيجية كبرى في عموم القطاعات “.

واعرب “العبار” عن تأييد عرب نينوى بالكامل لاجراءات فرض السيادة في المناطق التي سيطرت عليها القوات الكردية ابان الحرب مع داعش ، معتبرا عودتها للسيطرة الاتحادية اجراءا دستوريا كان يجب تنفيذه مسبقا.

ولفت عضو مجلس محافظة نينوى الى ان ” السيطرة الاتحادية على مناطق سد الموصل وبعشيقة وسنجار ومناطق اخرى ، محط ترحيب لجميع مكونات نينوى على الرغم من المساعي الكردية للهيمنة عليها خلال الفترات الماضية “.