التاريخ : 20 نوفمبر, 2019 | الوقت الان : 5:52 م
الأخبار الرياضية
عبطان يجدد دعمه لاتحاد الكرة ويطالب الأولمبي بتحقيق الإنجاز في ريو دي جانيرو
11 فبراير, 2016 | 9:25 ص   -   عدد القراءات: 240 مشاهدة
عبطان يجدد دعمه لاتحاد الكرة ويطالب الأولمبي بتحقيق الإنجاز في ريو دي جانيرو


شبكة الموقف العراقي

اعتبر وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الخميس، أن الانجاز الذي حققه المنتخب الأولمبي بتأهله إلى أولمبياد البرازيل لا يمكن الوقوف عنده، داعيا المنتخب للتفكير التفكير بما هو أكبر من التأهل، فيما جدد دعمه لاتحاد الكرة.

وقال عبطان في بيان نقدم التهنئة لأسرة كرة القدم فيالعراق لصعود المنتخب الأولمبي إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل”، معربا عن “أمله بأن يحقق المنتخب في الأولمبياد المقبل، ما هو مأمول منهم سيما بعد أن تضاعفت مسؤوليتهم”.

 

وأضاف عبطان خلال زيارته مقر اتحاد الكرة وتقيدم باقة ورد بمناسبة تأهل الاولمبي أن “الإنجاز لايمكن أن يتحقق ما لم يكن هناك تعاون وعمل ممنهج وفق استراتيجية وطرق مدروسة لتجاوز الصعاب والأزمة المالية التي يعيشها البلد”.

وتابع عبطان أن “الوزارة راعية للحركة الرياضية في العراق ولا يمكن أن تكون متفضلة اذا ما وقفت وقدمت الدعم للمنتخبات الوطنية والأندية المحلية في مشاركاتها الخارجية ولا يمكن أن نتخلى عن المؤسسات الرياضية مهما كانت الظروف”.
واعتبر عبطان أن “ما حققه الأولمبي هو إعجاز وليس إنجاز فحسب، إلا أنه لن يكون عقبة او توقف، بل يجب التفكير بما هو أكبر من التأهل فالطموح الأوسع يقود لتحقيق الأمنيات”، لافتا إلى أن “تحقيق الإنجاز لايقتصر عن توفير الاموال، والدوري أقرب مثال إذ يسير بانتظام بفعل تعاون الوزارة واتحاد الكرة والاندية”.

بدوره أعرب رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود عن “شكره وتقديره لوزير الشباب والرياضة كونه أحد المساهمين في تحقيق انجازات الكرة العراقية”، مستدركا بالقول أن “متابعة الوزير لاتحاد الكرة ليس بالأمر الجديد كونه خير داعم وأحسن معين لاتحاد الكرة منذ أستيزاره”.

0