التاريخ : 22 يناير, 2018 | الوقت الان : 7:25 ص
الأخبار الثقافية
معلومات لاتعرفها عن اهمية شرب الماء للجسم
14 أكتوبر, 2017 | 5:08 م   -   عدد القراءات: 169 مشاهدة
معلومات لاتعرفها عن اهمية شرب الماء للجسم


شبكة الموقف العراقي

يعرف الكثير منا أهمية شرب الكمية الكافية من الماء للانسان، ويحتاج الجسم كذلك الماء للقيام بكافة العمليات، كالهضم والأيض وغيرها، كما أنه ضروري للحفاظ على ترطيب الجلد ونضارة البشرة.

وقد اوصت الأكاديمية الوطنية للطب في الولايات المتحدة، مؤخرا، بشرب 15 كوباً من الماء يومياً للرجال، و11 كوباً من الماء يومياً للنساء، وللماء فوائد كثيرة اخرى لجسم الانسان مثل:.

المساعدة في خسارة الوزن: يساعد شرب المياه في السيطرة على كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص، لأن الدماغ قد يسيء أحياناً فهم إشارات العطش ويعتبر أنها إشارات الجوع، ما قد يؤدي إلى تناول الطعام أكثر من الحاجة.

مفيد للمفاصل: شرب المياه يساعد في جعل حركة المفاصل أكثر سهولة، لأن الماء يدخل في تكوين المواد الزلقة التي يفرزها الجسم لتسهيل حركة المفاصل.

القوة الذهنية: شرب الماء الكافي يساعد في جعل الدماغ أكثر قدرة على التركيز، كما أنه يقوي الذاكرة قصيرة الأمد، ويساهم في تحسين المزاج.

الدورة الدموية: الحفاظ على الجسم مرطباً بالقدر الكافي يساعد القلب في ضخ الدم إلى باقي الجسم، خصوصاً العضلات.

منع الالتهابات البولية: يحافظ شرب الماء الكافي على سلامة المجاري البولية من الالتهابات، ويمنع تحوّل الأملاح والمعادن إلى حصى في الكلى.

سلاسة الهضم: يساهم شرب المياه في جعل حركة الطعام سلسلة في الجهاز الهضمي، ويمنع الإصابة بالإمساك.

الحماية من وجع الرأس: يساعد شرب المياه على تخفيف حدة الآلام لدى الإصابة بوجع الرأس، بينما يحفّز تجفاف الجسم على الإصابة بنوبات الشقيقة، إن كانت تصيب الشخص عادة.

يذكر ان مياه الشرب هي المياه الصالحة للشرب وإعداد الطعام للبشر من دون إحداث مشاكل صحية، وتتصف بنظافتها وخلوها من مواد ضارة أو ميكروبات