التاريخ : 15 نوفمبر, 2019 | الوقت الان : 6:04 ص
الأخبار الرياضية
وزارة الشباب والرياضة تجري تحقيقا في أحداث مباراة النجف والشرطة
10 فبراير, 2016 | 4:37 م   -   عدد القراءات: 233 مشاهدة
وزارة الشباب والرياضة تجري تحقيقا في أحداث مباراة النجف والشرطة


شبكة الموقف العراقي

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، اليوم الأربعاء، أن الوزارة ستجري تحقيقا بخرق قرار مجلس الوزراء بدخول المسلحين ل‍ملعب النجف خلال مباراة النجف والشرطة بدوري الكرة، مبينا أن الوزارة ستتخذ الإجراء اللازم في ضوء تقرير مشرف المباراة.

 

وقال عبد الحسين عبطان في بيان  على نسخة منه إن الوزارة ستجري تحقيقا بخرق قرار مجلس الوزراء بدخول المسلحين لملعب النجف خلال مباراة النجف والشرطة التي جرت ضمن منافسات دوري الكرة الممتاز، مبينا أن الوزارة شكلت لجنة لمراجعة المواد الفيلمية والصور والاطلاع على تقرير مشرف المباراة لغرض اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

 

وأضاف عبطان أن الوزارة تجدد تأكيدها على ضرورة منع المظاهر المسلحة في الملاعب الرياضية، وعكس الصورة المشرقة عن الكرة العراقية سيما وأن الوزارة ساعية لرفع الحظر الدولي وعودة المباريات الى العراق، معتبرا أن ذلك يتطلب تكاتف الجميع والالتزام بمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

 

وكانت الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء أكدت على ضرورة أخذ ما يقتضي لمنع عناصر الحمايات من دخول الملاعب والقاعات الرياضية بالأسلحة، فيما وجهت بدورها دائرة المتابعة والتنسيق الحكومي في الامانة العامة إعماما للوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ومجالسها كافة حول المظاهر المسلحة في الملاعب والقاعات الرياضية، وتم التأكيد على ضرورة اخذ ما يقتضي لمنع افراد الحمايات من دخول الملاعب والقاعات الرياضية بالاسلحة.

 

 

وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان أكد، خلال شهر نيسان الماضي، أن الوزارة ستطلق قريبا حملة موسعة لمكافحة الشغب داخل الملاعب بالتنسيق والتعاون التام مع وزارة الداخلية واتحاد الكرة واللجنة الأولمبية وروابط المشجعين.

0