التاريخ : 15 نوفمبر, 2019 | الوقت الان : 3:30 ص
عين على الميدان
موقف كتائب حزب الله من التصريحات السعودية تعبر عن منطق واع وحقيقي
10 فبراير, 2016 | 7:44 ص   -   عدد القراءات: 253 مشاهدة
موقف كتائب حزب الله من التصريحات السعودية تعبر عن منطق واع وحقيقي


شبكة الموقف العراقي

أكد المحلل السياسي حسين الموسوي ان السعودية تحاول منذ فترة ليست بالقصيرة ان تعيد خارطة توازنها في المنطقة.

 وأوضح الموسوي في حديث  ان محاولة السعودية اعادة توازنها في المنطقة سببه الضربات التي تعرضت لها في اكثر من محور مثل اليمن والعراق وسورية. وغيرها من المناطق التي حاولت الرياض زج نفسها فيها مدعومة بالجهد الاستخباري والعسكري من قبل الولايات المتحدة وقوى الاستكبار العالمي.

 وقال ان تصريحات السعودية بدخول قوات برية إلى سورية والعراق بمزاعم محاربة داعش لن تحصل السعودية من خلالها اي استثمار في المنطقة، ولاسيما ان الجميع يعلم ان السعودية لا تملك الامكانيات والطاقات خصوصا على مستوى الافراد او العقيدة العسكرية في ايجاد موطئ قدم لها في هذه المنطقة او تلك.

 ودعا الموسوي الحكومة العراقية لتقديم تبريرات واقعية ومنطقية للرد على التصريحات السعودية، معربا عن اعتقاده ان السعودية اذا ما اقدمت على ادخال قواتها على نطاق واسع فانها ستصاب بالفشل، ويكون هذا التدخل ” القشة التي قصمت ظهر البعير “.

 واعرب عن اعتقاده ان تصريحات السعودية ليست واقعية ولا يمكن ان تفعل على الارض، مؤكدا ان موقف كتائب حزب الله من هذه التصريحات يجب ان يؤخذ على محمل الجد لان القوات السعودية والامريكية قد خبرت قدرة فصائل المقاومة وامكانيتها الكبيرة جدا على التصدي للقوات الامريكية او السعودية، مشيرا إلى ان تصريحات فصائل المقاومة كتائب حزب الله ضد التدخلات الخارجية تعبر عن منطق واع وحقيقي و شعور بالمسؤولية اتجاه ما يجري في العراق والمنطقة، مطالبا في الوقت نفسه الحكومة السعودية ان تعيد النظر بقرارتها.

يشار إلى ان السعودية صرحت الخميس الماضي إنها مستعدة للمشاركة في اي عمل عسكري بري في سوريا اذا قرر ما يسمى التحالف الدولي المزعوم الذي تقوده امريكا بدء عمليات برية في سورية والعراق.

0