التاريخ : 14 ديسمبر, 2017 | الوقت الان : 10:00 م
الأخبار العربية والعالمية
رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني يحذر من قيام “إسرائيل جديدة” بالمنطقة
19 سبتمبر, 2017 | 12:58 م   -   عدد القراءات: 142 مشاهدة
رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني يحذر من قيام “إسرائيل جديدة” بالمنطقة


شبكة الموقف العراقي

حذر رئيس مجلس خبراء القيادة بإيران “آية الله أحمد جنتي” من مخططات القوى المعادية لإقامة “إسرائيل جديدة” في المنطقة، عبر إجراء الاستفتاء على انفصال إقليم كردستان العراق.

وقال “جنتي” في كلمة ألقاها في افتتاح الاجتماع الثالث لمجلس خبراء القيادة في دورته الخامسة اليوم الثلاثاء، إن (الأعداء) يريدون “إيجاد إسرائيل ثانية في المنطقة، وهذا الأمر هو ما تريده أمريكا وإسرائيل والسعودية لإضعاف المسلمين”، وذلك في إشارة إلى إجراء استفتاء حول استقلال إقليم كردستان العراق.

وأضاف أن “هذه المؤامرة لن تتحقق، ويجب دعم الشعب العراقي حتى لا يسمح بتنفيذ هذه المؤامرة”.

وأكد رئيس مجلس خبراء القيادة أنه لا مكان للثقة بأمريكا لدى الشعب الإيراني، مضيفا أن واشنطن أثبتت في الاتفاق النووي ضرورة عدم الثقة بوعودها مطلقا.

كما تطرق “جنتي” في كلمته إلى قمع المسلمين الروهينغا في ميانمار، معربا عن أسفه لصمت الأمة الإسلامية، مؤكدا أن العالم الإسلامي سيدفع ثمنا غاليا بسبب هذا الصمت، وهو ما يبعث على القلق.

يذكر في هذا السياق أن اللجنة العليا للاستفتاء في إقليم كردستان العراق أكدت قبل يومين إجراء الاستفتاء في موعده المحدد يوم الـ 25 سبتمبر الحالي على الرغم من تنامي المخاوف في المنطقة والعالم بسبب انعكاسات استقلال كردستان على الاستقرار الإقليمي.