التاريخ : 20 نوفمبر, 2017 | الوقت الان : 8:42 ص
الأخبار السياسية
محمد الصيهود يطالب بتعجيل إقالة معصوم ومحافظ كركوك
14 سبتمبر, 2017 | 12:33 م   -   عدد القراءات: 177 مشاهدة
محمد الصيهود يطالب بتعجيل إقالة معصوم ومحافظ كركوك


شبكة الموقف العراقي

طالب عضو التحالف الوطني “محمد سعدون الصيهود”، الخميس، هيئة رئاسة البرلمان بضرورة الإسراع في إقالة رئيس الجمهورية ومحافظ كركوك على خلفية خرقهم للدستور والقانون.

وأوضح “الصيهود” في بيان صحفي تابعه “الموقف العراقي” اليوم (14 أيلول 2017)، أن “رئيس الجمهورية ومحافظ كركوك قد خرقا الدستور والقانون من خلال تضامنهما مع إجراء الاستفتاء، وهما على دراية بأنه خرق للدستور”.

وأضاف أن بعض الأحزاب الكردية المتضامنة مع الاستفتاء تسير وفق مصالحها الشخصية والحزبية على حساب مصلحة الشعب الكردي بشكل خاص والشعب العراقي بشكل عام، وأكد أن على هيئة رئاسة البرلمان وضع حد للمخاطر الداخلية التي تحاك ضد العراق وشعبه.

وبين “الصيهود” أنه كان يجب على رئيس الجمهورية أن يحمي الدستور ويحافظ عليه ضد أي خرق من قبل أي جهة كانت، وبالتالي فإن تنصله عن ممارسة صلاحياته هو جريمة بحد ذاتها، وعليه فإن “إقالته باتت ضرورة ملحة للحفاظ على وحدة العراق أرضاً وشعباً “.

وكان عدد من النواب بلغ عددهم إلى ما يقرب 120 نائباً قد جمعوا توقيعات، أمس (13 أيلول 2017)، لغرض إصدار قرار يقيل كل من رئيس الجمهورية العراقية، فؤاد معصوم، ومحافظ كركوك، نجم الدين كريم.