التاريخ : 25 سبتمبر, 2017 | الوقت الان : 12:17 ص
عين على الميدان
الحشد الشعبي: انطلاق عمليات عسكرية واسعة لتطهير مناطق شمال شرقي ديالى
9 سبتمبر, 2017 | 10:08 ص   -   عدد القراءات: 110 مشاهدة
الحشد الشعبي: انطلاق عمليات عسكرية واسعة لتطهير مناطق شمال شرقي ديالى


شبكة الموقف العراقي

اعلن الحشد الشعبي- بدر ، ايوم السبت ، عن انطلاق عمليات امنية كبرى بمشاركة قوات الجيش والشرطة لتعقب الارهابيين واوكارهم في مناطق نفط خانة شمال شرقي ديالى.

وقال امر لواء 24- بدر “زياد خليفة”  في تصريح تابعه “الموقف العراقي” ان العمليات الامنية انطلقت من محورين بمشاركة الوية بدر (24 و110) وقوات الشرطة والجيش ، الهدف منها تعقب اوكار الارهابيين ومنطلقات الهجمات الارهابية “.

واكمل خليفة ” ان العمليات بدأت بتمشيط واسع من قبل وحدات الجهد الهندسي لازالة العبوات والالغام التي تحاول اعاقة واستهداف القطعات الامنية”.

من جهته اكد امر الفوج الثاني – لواء 24 “ياسين التميمي” في حديث تابعه “الموقف العراقي” ان “العمليات الامنية تستهدف تدمير مضافات ومعاقل للدواعش في مناطق نفط خانة 80 كم شمال شرق بعقوبة الى جانب تعقب ومطاردة المطلوبين “.

واشار “التميمي” الى ” ان الجهود الاستخبارية للحشد الشعبي كشفت مواقع لجيوب واوكار الارهابيين في نفط خانة ونقاط تحرك وتسلل الارهابيين الفارين من محافظات اخرى “.

وتعد الوية 24 و110 من الوية الحشد الشعبي المتميزة في ديالى ونجحت في تدمير عشرات الاوكار والمضافات الارهابيين وقتل مئات الارهابيين خلال معارك تحرير مناطق شمال شرق ديالى ومسك المناطق المحررة خلال السنوات الثلاث الماضية.