التاريخ : 20 نوفمبر, 2017 | الوقت الان : 8:41 ص
الأخبار الثقافية
النوم في الظلام يحمي النساء من سرطان الثدي
19 أغسطس, 2017 | 10:17 م   -   عدد القراءات: 233 مشاهدة
النوم في الظلام يحمي النساء من سرطان الثدي


شبكة الموقف العراقي

ذكرت دراسات حديثة، ان النوم في الظلام وخاصة للنساء مفيد، ويحميهن من الاصابة بسرطان الثدي.

ويقول بيتر جيمس، وهو مؤلف رئيسي لدراسة حديثة، من جامعة هارفارد،  ان نتائج دراستهم تبين أن التعرض للأضواء خلال ساعات الليل، يمكن أن يمثل أحد عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي، بحسب موقع ديلي ميل.

واضاف، انه قام الى جانب عدد من الباحثين بتحليل ما يقرب من 110 آلاف حالة مسجلة في دراسة صحية للممرضات، بين عامي 1989 و2013، موضحا، ان حبوب منع الحمل ايضا، أخطر مما كان يعتقد سابقا.

واشار الى ان النتائج بينت ايضا، أن النساء المعرضات لأعلى مستويات من الإضاءة في الليل، أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 14%، مقارنة باللواتي يتعرضن لكميات أقل من الضوء.

وتابع قائلا، ان معدلات الإصابة بسرطان الثدي تزداد بشكل متناسب مع درجة التعرض للضوء الخارجي، ومع ذلك تقتصر هذه النتائج على النساء قبل انقطاع الطمث لديهن، أو المدخنات السابقات، لأسباب غير واضحة.

ووجدت الدراسة، أن جميع الممرضات العاملات في المناوبة الليلية، معرضات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض، مضيفا ان “في مجتمعنا الصناعي الحديث توجد الإضاءة الاصطناعية في كل مكان تقريبا”، مشيرا الى ان نتائجهم تبين ان التعرض الواسع النطاق للأضواء خلال ساعات الليل، يمكن أن يمثل عاملا خطرا جديدا للإصابة بسرطان الثدي”.