التاريخ : 24 أكتوبر, 2017 | الوقت الان : 1:35 ص
الأخبار الإقتصادية
انخفاض أسعار النفط بعد يوم من بلوغها أعلى مستوى
11 أغسطس, 2017 | 8:12 م   -   عدد القراءات: 101 مشاهدة
انخفاض أسعار النفط بعد يوم من بلوغها أعلى مستوى


شبكة الموقف العراقي

انخفضت اسعار النفط، الجمعة، مع توقع وكالة الطاقة الدولية تباطؤ وتيرة استعادة توازن السوق نتيجة ضعف التزام منظمة “أوبك” بتخفيضات الإنتاج.

وبلغ سعر خام القياس العالمي، اليوم (11 آب 2017)، مزيج برنت 51.83 دولارا للبرميل، بانخفاض سبعة سنتات بعد أن تراجع 50 سنتا أو ما يعادل نحو واحد بالمئة إلى أدنى مستوياته منذ الأول منذ بداية شهر اب الحالي، كما وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي عشرة سنتات إلى 48.49 دولارا للبرميل، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته منذ 26 تموز الماضي، بحسب وكالة رويترز.

وكانت أسعار النفط قد لامست أعلى مستوياتها في شهرين ونصف الشهر يوم الخميس، لكنها تراجعت لتغلق منخفضة نحو 1.5 بالمئة، ونزلت أسعار الخام الأميركي عن 50 دولارا للبرميل وسط المخاوف المرتبطة بتخمة المعروض.

وقد اكدت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري، إن التزام أوبك بتخفيضات الإنتاج في شهر تموز قد انخفض إلى 75%، وهو أدنى مستوى منذ بدأت التخفيضات في شهر كانون الثاني الماضي، وعزت الوكالة ذلك إلى ضعف التزام كل من الجزائر والعراق والإمارات العربية المتحدة بالاتفاقية، بالإضافة إلى زيادة حادة في انتاج ليبيا المعفاة من التخفيضات.

جدير بالذكر ان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اكد في وقت سابق من الاسبوع الحالي، إن المملكة لا تستبعد خفضا إضافيا لإنتاج النفط.