التاريخ : 23 يوليو, 2017 | الوقت الان : 7:32 م
الأخبار الأمنية
قوات الأسايش تلقي القبض على 5 مطلوبين بتهم “الإرهاب”
17 يوليو, 2017 | 8:10 م   -   عدد القراءات: 140 مشاهدة
قوات الأسايش تلقي القبض على 5 مطلوبين بتهم “الإرهاب”


شبكة الموقف العراقي

تمكنت القوات الامنية في كركوك، الاثنين، من إلقاء القبض على 5 مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في حملة امنية بالاقضية والنواحي التابعة للمحافظة.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لاسايش كركوك، اليوم (17 تموز 2017)، تلقت “الموقف العراقي” نسخة منه، انه “بحسب معلومات استخبارية دقيقة وبعد المتابعة، تمكنت قوات الاسايش من القاء القبض على 5 مطلوبين امنيين خلال حملة تفتيش في قضاء داقوق جنوب كركوك”.

واضاف البيان ان “المتهمين هم من اهالي القرى التابعة لقضاء الحويجة وناحية العباسي، ومطلوبين من قبل محكمة تحقيق كركوك بتهم تتعلق بالمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”.

واوضح ان “عدد من المتهمين هم من عناصر تنظيم داعش، متهمين بتنفيذ العديد من الاعمل الارهابية، والاخرين هم من الخلايا النائمة في المنطقة، كانو يزودون التنظيم بالمعلومات”.

تجدر الاشارة الى ان لمدينة كركوك حدود شاسعة مع قضاء الحويجة الذي يسيطر عليه تنظيم داعش حيث يقوم اعضاء من التنظيم بين الحين والاخر بالتسلل من القضاء الى داخل مدينة كركوك ويقومون بتشكيل خلايا سرية استعدادا للقيام بهجمات مسلحة على القوات الامنية والبيشمركة داخل كركوك، وقامت الاجهزة الامنية خلال الفترة السابقة بكشف عدد من تلك الخلايا والقاء القبض على اعضائها، حسب مصادر امنية في المحافظة.