التاريخ : 22 نوفمبر, 2017 | الوقت الان : 4:53 ص
الأخبار السياسية
اللويزي: بعض الشخصيات السياسية “أكبر من القانون والمحاسبة”
11 يونيو, 2017 | 5:49 م   -   عدد القراءات: 300 مشاهدة
اللويزي: بعض الشخصيات السياسية “أكبر من القانون والمحاسبة”


شبكة الموقف العراقي

أكد النائب عن محافظة نينوى “عبد الرحمن اللويزي”، الأحد، أن لجنة التحقيق في سقوط الموصل قد أدت مهمتها “على أكمل وجه” واستكملت تقريرها “بشكل منصف” من دون وجود أية مجاملات، وفيما أشار الى أن بعض الشخصيات السياسية “أكبر من القانون والمحاسبة”، طالب بتحريك هذا الملف.

وقال “اللويزي” في حديث تابعة “الموقف العراقي”، إن “لجنة التحقيق بسقوط الموصل قد ادت مهمتها على اكمل وجه واستكملت تقريرها بشكل منصف ودقيق دون وجود اية مجاملات او سطحية في إعداده”، مبينا أن “التقرير سمى الاشياء بأسمائها وبشكل تفصيلي”.

وأضاف “اللويزي”، أن “غياب الارادة السياسية للمحاسبة، خاصة ان من يقع في دائرة الاتهام هي شخصيات كبيرة ومن جميع المكونات والاطياف السياسية، جعل الجميع يصمت ولا ينادي بمحاسبة المتورطين بسقوط الموصل”، لافتا الى أن “بعض الشخصيات السياسية اكبر من القانون والمحاسبة”.

وأوضح “اللويزي”، أن “مجلس النواب قدم من خلال تقرير سقوط الموصل وثيقة تاريخية مهمة رسمية صدرت من اعلى سلطة تشريعية ومن الممكن ان يتم تحريكها بأية لحظة”، موضحا أن “التقرير احيل الى خمس جهات، هي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع ورئيس مجلس القضاء الاعلى ورئيس هيئة الادعاء العام ورئيس هيئة النزاهة، وعليهم تحريك هذا الملف”.