التاريخ : 23 يوليو, 2017 | الوقت الان : 7:46 م
عين على الميدان
“داعش” يقتل عشرات الأشخاص حاولوا الهرب من الحويجة
19 مايو, 2017 | 10:33 ص   -   عدد القراءات: 229 مشاهدة
“داعش” يقتل عشرات الأشخاص حاولوا الهرب من الحويجة


شبكة الموقف العراقي

اكد عدد من نشطاء المجتمع المدني، ان تنظيم داعش الارهابي ارتكب مجزرة جديدة بقتله 52 شخصا من اهالي الحويجة من بينهم اطفال ونساء، اثر محاولتهم الفرار من القضاء باتجاه كركوك.

وقال الناشط “ستار العصيبي” في تصريح تابعته “الموقف العراقي” ان “عناصر تنظيم داعش الارهابي القوا القبض على مجموعة عوائل اثناء محاولتهم الهروب من القضاء باتجاه كركوك”، موضحا أن “عناصر التنظيم قاموا بحرق الكبار منهم احياء من نساء ورجال في السيارات وعددهم 36 شخصا، فينا قتلوا 16 طفلا بطريقة شنيعة تمثلت باجبارهم على المشي في طريق ملغوم بالعبوات الناسفة لتمزق اجسادهم الناعمة دون رحمة”، حسب تعبيره.

 وناشد “العصيبي” أننا “دعاة الذهاب الى بورما لانقاذ المسلمين بان ينظروا الى الحويجة التي تحولت الى بورما جديدة على اعتاب رمضان”، فيما طالب بالاسراع بانقاذ اهالي القضاء.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” أعلن في شهر شباط الماضي، عن قرب انطلاق عملية استعادة قضاء الحويجة من سيطرة تنظيم داعش، موضحا أن “هناك انهيارات داخل صفوف التنظيم في الحويجة وأن عملية استعادة القضاء ستنطلق قريبا”.

وقضاء الحويجة يقع على بعد 55 كيلومترا جنوب غرب محافظة كركوك ويبلغ عدد سكانه أكثر من 200 ألف نسمة معظمهم من المكون العربي السني.