التاريخ : 18 أكتوبر, 2017 | الوقت الان : 4:04 م
الأخبار السياسيةحوارات
العبادي: علم كوردستان مرفوع في كركوك منذ 10 سنوات والتصعيد الإعلامي هدفه التشويش على الانتصارات
4 أبريل, 2017 | 12:13 م   -   عدد القراءات: 499 مشاهدة
العبادي: علم كوردستان مرفوع في كركوك منذ 10 سنوات والتصعيد الإعلامي هدفه التشويش على الانتصارات


شبكة الموقف العراقي

أكد رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” امس الاثنين ، ان الضجة المثارة على رفع علم اقليم كوردستان في محافظة كركوك هدفها التشويش على انتصارات التي حققتها القوات العراقية على تنظيم داعش.

وقال “العبادي” في حوار متلفز تابعه “الموقف العراقي” ان علم كوردستان مرفوع في كركوك منذ 10 سنوات والتصعيد الإعلامي هدفه التشويش على الانتصارات، وقد جرى ضغط على المسؤولين هناك لرفع العلم الكوردي وهم مستعدّون للتراجع عن الموضوع.

واضاف “العبادي” يجب عدم تضييع النصر في الخلاف بين المكونات، لأن الوحدة بين العراقيين من صنع الانتصار وسيصنع السلام ايضاً”، مبيناً بأنه “يحلو للبعض أن يقسم المنطقة مع هذا الطرف أو ذاك ونحن في العراق مع مصالحنا، فنحن نفتخر بجميع المكونات ونحترم بعضنا البعض”.

واشار العبادي، “انني لا افكر في ولاية ثانية في الوقت الحالي”، وعن العلاقة مع امريكا قال “الأميركيون يريدون الاستفادة من القدرات العراقية في حرب المدن”.

واضاف ان “أميركا دولة كبرى ولديها مصالح في كل العالم ولها أولويّاتها لذلك علينا الاعتماد على أنفسنا”.

وعرج العبادي على الاوضاع في المنطقة، وقال ان الأموال التي صرفت على الحروب الإقليمية كانت لتجعل العالم العربي أفضل بكثير”.

وقال ايضا، “لا يوجد مبرر لاستمرار الحرب في سوريا ولا للنزاع القائم في اليمن. إذا أرادوا أن تبقى سوريا موحّدة فلا بدّ من التحاور مع الحكومة السورية”.

وعن التطور الاخير في العلاقة مع السعودية، قال العبادي ان “زيارة وزير الخارجية السعودي مهمّة جداً وكذلك فتح سفارة سعودية في العراق، والعلاقة مع السعودية في مراحلها الأولى ونريد أن نطبع معها على كل المستويات”.

وحول تواجد القوات التركية داخل الاراضي العراقية اشار العبادي، بأنه “نرى في الوجود التركي في العراق تجاوزاً للسيادة العراقية، وقد اكد لنا الاتراك انهم سينسحبون من بعشيقة بعد تحرير الموصل ونحن ننتظر ذلك”.