التاريخ : 19 سبتمبر, 2017 | الوقت الان : 4:38 م
الأخبار المحلية
تربية ديالى تعلن عن تأهيل 89 مدرسة بدعم منظمة مدنية
20 مارس, 2017 | 9:23 م   -   عدد القراءات: 140 مشاهدة
تربية ديالى تعلن عن تأهيل 89 مدرسة بدعم منظمة مدنية


شبكة الموقف العراقي

أعلنت المديرية العامة لتربية ديالى عن تأهيل وتطوير 89 مدرسة في المحافظة بدعم من إحدى منظمات المجتمع المدني الناشطة في المحافظة.

وبين مدير تربية ديالى “جعفر معن الزركوشي” في تصريح تابعه “الموقف العراقي” أن  الحملة شملت تأهيل (89) مدرسة ابتدائية وثانوية في كل من قضاء (بعقوبة، الخالص، المقدادية) وشملت اعمال صبغ الجدران الخارجية للمدارس وتنظيف الحدائق المدرسية وتركيب الزجاج وعمل التاسيسات الكهربائية وبستنة وتشجير الحدائق المدرسية والكثير من الأعمال التطوعية التي من شأنها الارتقاء بواقع الأبنية المدرسية في المحافظة.

واكد “الزركوشي” ان هذه الأعمال تأتي استكمالاً ودعماً للجهود المبذولة في ترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية والتعاون بين المواطن بمختلف شرائحه من جهة وبين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة من جهة أخرى والتي أفرزت بدورها حملة (مدرستنا بيتنا) كنموذج يحتذى به في ترسيخ أواصر التعاون والمحبة والسلام بين الطلبة كافة وإضفاء شعور الانتماء لهذه المدارس.

 واطلقت تربية ديالى بالتنسيق مع الشرائح الاجتماعية المختلفة خلال الاشهر الماضية حملات متعددة ضمن خطط الشراكة المجتمعية لتأهيل واعمار المدارس المتقادمة والتي تعاني تدهورا ونقصا في البنى والمرافق التحتية والخدمية.