التاريخ : 23 مارس, 2017 | الوقت الان : 1:20 ص
الأخبار السياسية
الجبوري يدعو الدول العربية لـ”رفع صوتها” ضد انتشار أسلحة الإبادة الشاملة في منطقة الشرق الأوسط
20 مارس, 2017 | 5:53 م   -   عدد القراءات: 63 مشاهدة
الجبوري يدعو الدول العربية لـ”رفع صوتها” ضد انتشار أسلحة الإبادة الشاملة في منطقة الشرق الأوسط


شبكة الموقف العراقي

دعا رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري”، الاثنين، الدول العربية إلى “رفع صوتها” ضد انتشار أسلحة الإبادة الشاملة في منطقة الشرق الأوسط، مطالبا بإدانة “سكوت” المجتمع الدولي عن استخدام الطاقة النووية لأغراض “الفناء الشامل”، فيما أكد ضرورة التصدي لـ”الإرهاب” ودرء خطره عن الشعوب العربية.

وقال “الجبوري” في كلمته خلال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المنعقد في المغرب، بحسب بيان لمكتبه تلقت “الموقف العراقي”، نسخة منه، إن “المنعطفات الخطيرة تكشف الأمم الحية عن أصالتها وقدرتها على الانبعاث ومواجهة التحديات والإمساك بمفاتيح الولوج إلى المستقبل الأفضل بثبات وإصرار”، لافتا إلى أن “تجربة السنوات المنصرمة سواء في العلاقات في ما بين دولنا أو مع الدول الأخرى، فان التجربة على مرارتها وقسوتها أعطتنا درسا عميق المعنى وهو أن الطرق على الأبواب الداخلية لأية دولة سيقابله طرق مقابل، وكلا الطرفين سيؤديان إلى البغضاء وربما الحرب”.

وأضاف “الجبوري” انه “لا بد أن نرفع أصواتنا ضد أسلحة الإبادة الشاملة وتصنيعها وانتشارها في منطقة الشرق الأوسط الملتهبة، وان ندين سكوت المجتمع الدولي عن استخدام الطاقة النووية لأغراض الفناء الشامل، ووجوب حصر استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية”.

وأشار “الجبوري” إلى أنه “من الضرورة التصدي للإرهاب ودرء خطره عن شعوبنا، فلم يترك الإرهاب في المناطق التي سيطر عليها في بعض بلداننا ومنها العراق حرة إلا سباها وموقع حضارة إلا هده وساحة علم إلا حولها إلى معسكر للتدريب على القتل والتوحش، ولا ثروة إلا نهبها، ومسجد إلا حوله منبرا للتكفير والتجهيل والتحريض على الأبرياء والمسالمين”.

وتابع “أننا في العراق اقتربنا من تحرير المدن العراقية التي وقعت ضحية للإرهاب، ونؤكد لكم أن الإرهاب ليس بندقية مأجورة وانتحاري مغسول الدماغ، إنما هو فكر ظلامي يبتغي الإجهاز على كل عناوين المدنية والحضارة والديمقراطية”.

وكان “الجبوري” وصل، أمس الأحد (19 آذار 2017)، إلى المغرب للمشاركة بأعمال المؤتمر 24 للاتحاد البرلماني العربي.

Share