التاريخ : 23 أكتوبر, 2019 | الوقت الان : 10:05 م
الأخبار السياسيةالاخبارالرئيسية
المهندس : الحشد الشعبي لن يتهاون مع اية جهة تعمل لاضعاف الحكومة والجيش
7 نوفمبر, 2015 | 7:45 ص   -   عدد القراءات: 337 مشاهدة
المهندس : الحشد الشعبي لن يتهاون مع اية جهة تعمل لاضعاف الحكومة والجيش


شبكة الموقف العراقي

بغداد/ الموقف العراقي

اكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس “ان الحشد الشعبي لن يصطف ولا يتهاون مع اية جهة تعمل لاضعاف الحكومة العراقية والجيش العراقي”.

ونقل بيان للحشد الشعبي عن المهندس قوله: ” ان مقاتلي المقاومة والحشد الشعبي هم ابناء العراق وتحت امر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ، وهم جاهزون للتضحية بالغالي والنفيس للدفاع عن امن واستقرار العراق” .

واضاف ” ان قوات الحشد الشعبي قادرة على تحرير كافة الاراضي العراقية المغتصبة من قبل داعش , ولا حاجة لأي تدخل اجنبي “، لافتا الى ” ان التحالف الدولي المزعوم بقيادة الولايات المتحدة غير جاد بمساعدة القوات الامنية المشتركة العراقية في حربها ضد داعش “.

واشار المهندس الى : ” ان قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير مناطق امري وتكريت وصلاح الدين وجرف النصر وقطعت اغلب طرق امداد داعش الرابطة بين مناطق محافظة الانبار ، دون اية مساعدات من طائرات التحالف الدولي ” ، مبينا :” ان امريكا اذا كانت جادة في مساعدة العراق ، لساعدت القوات الامنية في الرمادي ولم تسمح بسقوط المدينة بيد داعش”.

وتابع  ” ان السفير الامريكي يعمل جاهدا للضغط على الحكومة العراقية لتشويه صورة الحشد الشعبي ، بقوله ان فصائل الحشد هم مليشيات “.

واضاف المهندس ” اننا لن نصطف ولا نتهاون مع اية جهة تعمل لاضعاف الحكومة العراقية والجيش العراقي، مؤكد ” ان فصائل المقاومة والحشد الشعبي هم ابناء العراق وتحت امر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وجاهزون لتضحية بالغالي والنفيس للدفاع عن امن واستقرار العراق” .

وشدد على ” ان فصائل المقاومة العراقية تمثل العمود الفقري للدفاع عن العراق ازاء ما تعرض وما يتعرض له من هجمات ارهابية فضلا عن ما تخطط له امريكا ضد الحشد الشعبي “، مؤكدا :” ان فصائل المقاومة فصائل شرعية وسلاحها شرعي من قبل الدولة العراقية وتمثل القوة الضاربة وعليها الثقل الاكبر للعمليات العسكرية الجارية ضد الجماعات الارهابية في البلاد “.

 

وبين ” ان جميع فصائل الحشد الشعبي نمت وتطورت بشكل جيد من النواحي العسكرية والاستخبارية واصبحت تمتلك اسلحة نوعية ، وهي متهيئة للتوجه الى اية بقعة من ارض الوطن لتحريرها من دنس الارهاب “.

0