التاريخ : 22 أكتوبر, 2019 | الوقت الان : 6:33 ص
الأخبار السياسيةالاخبارالرئيسية
السيستاني ينتقد مجلس النواب لألتفافه على الإصلاحات والاستهانة بها
6 نوفمبر, 2015 | 10:10 ص   -   عدد القراءات: 306 مشاهدة
السيستاني ينتقد مجلس النواب لألتفافه على الإصلاحات والاستهانة بها


شبكة الموقف العراقي

بغداد/ الموقف العراقي

انتقدت المرجعية الدينية في النجف يوم الجمعة السلطة التشريعية المتمثلة بمجلس النواب بـ”الالتفاف” على حزمة الإصلاحات الحكومية من خلال اتخاذ لزوم رعاية الدستور والقانون وسيلة لذلك.

وقال ممثل المرجعية الدينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة التي تلاها بصحن الامام الحسين في مدينة كربلاء، إن “اصلاح المنظومة الحكومية الذي يستدعي اعتماد مبادئ الكفاءة والقدرة والنزاهة في تسلم المواقع الوظائف الحكومية بدلا من الحزبية والفئوية الضيقة إضافة الى محاربة الفساد والمفسدين وتقليل النفقات الحكومية مطالب شعبية محقة وامور أساس لا غنى عنها لمعالجة الأوضاع المتأزمة التي يعاني منها الشعب المتمثلة بالبطاقة وسوء الخدمات والفقر”.

وأضاف انه “منذ أشهر عدة لاح بالأفق في ان هناك فرصة طيبة لاستجابة المسؤولين للإصلاحات وصدرت قرارات بهذا الغرض وان لم تمس جوهر الاصلاح الا انها أعطت الأمل لتغييرات حقيقة”.

 

وتابع الكربلائي انه “تم التأكيد منذ البداية على ضرورة ان تسير الإصلاحات في مسارات لا تخرج بها عن الأطر الدستورية ولكن لا بد من التأكيد أيضا على انه لا ينبغي ان يتخذ لزوم رعاية الدستور والقانون وسيلة من قبل السلطة التشريعية للالتفاف على الخطوات الإصلاحية او التسويف والاستهانة بها بالتزامن مع تراجع الضغط الشعبي”، داعياً الرئاسات الثلاث الى التنسيق فيما بينها والعمل على تنفيذ حزمة الإصلاحات.

0