التاريخ : 23 أكتوبر, 2019 | الوقت الان : 10:47 م
الأخبار الثقافية
الإعلاميين المصريين يشنون حملة ضد MBC بسبب سيد أبو حفيظة
2 نوفمبر, 2015 | 8:42 ص   -   عدد القراءات: 362 مشاهدة
الإعلاميين المصريين يشنون حملة ضد MBC بسبب سيد أبو حفيظة


شبكة الموقف العراقي

أخطاء مذيعي ماسبيرو فاقت الحد وأصبح من الصعب السكوت عنها وعدم تناولها من قبل وسائل الاعلام المختلفة، وهو ماتم بالفعل عندما سخر سيد أبو حفيظة في برنامج أسعد الله مساءكم والذي يذاع على أحدى قنوات الـ MBC من هذه الأخطاء والتي تصل إلى حد الفضائح، إذ أن في أحد المشاهد تخرج المذيعة من المكان أمام الكاميرات بعد أن سالت الضيف الذي استرسل في الكلام بالرغم من مغادرتها.
 
وعرض “أبو حفيظة” موقف بعض المراسلين طبقو مثل “شاهد ماشافش حاجة” عندما هاتف المذيع أحدهم لياتي رده بكل عفوية “لا والله أنا مش عارف أي حاجة” كما أن فضيحة نفاذ الرصيد لا يمكن تجاهلها، فعندما يحاول المذيعون الاتصال بأحد الضيوف يستمع المشاهد للرسالة الصوتية الاشهر لشركات الاتصالات “عفوا لقد نفذ رصيدكم”.
 
وعرض البرنامج موقف مذيع رياضي يخاطب إحدى بطلات رفع الاثقال بشكل غير لائق حيث قال لها “ماتشدي حيلك كده، انت بتستعبطي؟”/ وكعادة أبو حفيظة دائما فلقد بث أغنية ساخرة من الوضع المتدهور للتلفزيون الرسمي المصري.
  وقام بعض الاعلاميين بالهجوم على البرنامج والقناة، حيث نشر خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع، تغريدات على موقع التدوين المصغر “تويتر” ونشرها في اليوم السابع هاجم فيها قنوات MBC متهما إياها بأنها تعمل في مصر بدون ترخيص.
“طبعًا أنا مقدر موقف الأستاذ ‏خالد صلاح‬ وبعذره لأن الحمل كان تقيل أوي اليومين اللي فاتوا ولازم يوجهوا نظر الناس لحاجة تانية غير موضوع ريهام.. ومش هايلاقوا أحسن منه يقوم بالدور ده، أنا بس هاستأذنكم تقروا التعليقات عشان تعرفوا الناس في الشارع شايفاكم إزاي، شكرًا”
 
وتدخل في الامر المذيع تامر أمين، حيث تكلم عن إحساسه بالاهانة والألم من أن البرنامج عمد إلى تشويه الاعلام المصري، مبينا ان الفارق كبير بين السخرية والنقد البناء.
0