التاريخ : 23 مارس, 2017 | الوقت الان : 1:12 ص
الأخبار الأمنية
شاخوان عبد الله يدعو الى إنجاز “سور بغداد” للحد من دخول “الإرهابيين” الى العاصمة
11 يناير, 2017 | 9:33 م   -   عدد القراءات: 263 مشاهدة
شاخوان عبد الله يدعو الى إنجاز “سور بغداد” للحد من دخول “الإرهابيين” الى العاصمة


شبكة الموقف العراقي

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية شاخوان عبد الله، الأربعاء، أن 90% من العمليات “الإرهابية” التي تشهدها العاصمة بغداد تكون مصادرها من خارجها، داعيا الى إنجاز “سور بغداد” للحد من دخول “الإرهابيين” الى العاصمة ومساهمته في تحقيق الأمن لها.

وقال عبد الله، إن “اللجنة ستقوم باستضافة عدد من القيادات الأمنية خلال الأيام المقبلة بينهم قائدا عمليات وشرطة بغداد، بالإضافة الى مناقشة الأحداث الأمنية الأخيرة مع رئيس الوزراء”، مشيرا الى أن “ما يحصل في بغداد من تفجيرات بحاجة الى وقفة من قبل النواب”.

وأضاف عبد الله، أن “من خلال التحقيقات التي أجريت تأكد لنا أن 90% من التفجيرات التي تحصل بداخل العاصمة بغداد تكون مصادرها من خارجها”، داعيا الى “متابعة موضوع سور بغداد مع الحكومة وانجازه بشكل كامل للحد من دخول الارهابيين للعاصمة وارتباطه الكبير بموضوع تحقيق الأمن لها”.

وتابع، أن “العناصر الإرهابية عادة ما تلجأ الى الداخل لارتكاب جرائمهم، لاسيما بعد تحقيق الانتصارات ضدهم، وقد كان ذلك في زمن تنظيم القاعدة ايضا”، لافتا الى أن “الجهد الاستخباري ليس بالمستوى المطلوب واللجنة ستستضيف الأمن الوطني والاستخبارت لبحث ذلك”.

Share