التاريخ : 27 مايو, 2017 | الوقت الان : 1:32 ص
الأخبار السياسية
الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي يبحثان مسألة “إستقلال الاقليم”
11 يناير, 2017 | 5:47 م   -   عدد القراءات: 103 مشاهدة
الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي يبحثان مسألة “إستقلال الاقليم”


شبكة الموقف العراقي

أكد المكتبان السياسيان للإتحاد الوطني الكوردستان والحزب الديمقراطي الكوردستاني على تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي الاطراف السياسية في اقليم كوردستان لإجراء مباحثات مع الحكومة العراقية بشان قضايا مختلفة”.

وذكر بيان صادر عن الحزبين الكرديين أن” مهمة تلك اللجنة تتمثل في حسم قضية المناطق التي تشملها المادة 140، ومن ثم الاستفتاء واستقلال كوردستان”حسب البيان.

واكد الجانبان في اجتماع مشترك لهما في أربيل اليوم الاربعاء على “تعزيز العلاقات بحسب المسؤوليات والظروف المستجدة وخاصة في مجال الحكم والعلاقات الكوردستانية وعلاقات الاقليم مع الحكومة الاتحادية ودول المنطقة والعالم”حسب البيان.

كما شدد البيان على ضرورة أيجاد حل للازمة المالية الحالية التي تواجه إقليم كوردستان بشكل عام والموظفين بشكل خاص.

وأضاف البيان ان” الجانبين أكدا على ضرورة حل مشاكل وتعقيدات القوى السياسية في اجزاء كوردستان الأخرى واحترام سيادة القانون وعدم التدخل في شؤون الداخلية للآخر”.

وكان الحزبان عقدا اجتماعاً مشتركاً عقد في مدينة السليمانية في 20 من الشهر الماضي من دون التوصل الى قرارات بشأن الاوضاع الداخلية التي يعيشها الإقليم، في حين وصف حزب الاتحاد الكردستاني الاجتماع بـ”الايجابي”.

وقال مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، ملا بختيار في مؤتمر صحفي مشترك عقد مع عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني إن “الاجتماع كان ايجابياً، وقد توصلنا الى تفاهمات مع الحزب الديمقراطي الكردستاني”، مشيراً الى انه “لم يتم خلال الاجتماع اتخاذ قرارات”.