التاريخ : 29 يونيو, 2017 | الوقت الان : 11:59 ص
الأخبار العربية والعالمية
أردوغان: الدول التي كانت تكافح داعش أصبحت “راعية له”اليوم
10 يناير, 2017 | 10:13 م   -   عدد القراءات: 162 مشاهدة
أردوغان: الدول التي كانت تكافح داعش أصبحت “راعية له”اليوم


شبكة الموقف العراقي

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، الدول التي كانت تعتبر محاربة تنظيم داعش أولوية،  ووصفها بأنها أصبحت اليوم “أشبه براعية له”، على حد تعبيره.

وذكر أردوغان في تصريح صحفي اليوم ( 10 كانون الثاني 2017)، أن بلاده تتابع باستغراب الدول التي كانت تعتبر مكافحة تنظيم داعش “الإرهابي” أولوية، ثم باتت وكأنها “راعية للتنظيم” اليوم، مشيرا إلى أن “بعض البلدان المؤثرة لا تهتم إزاء إيجاد تسوية حقيقية تقود إلى توفير الحياة الكريمة للشعبين السوري والعراقي”، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

كما أوضح بأن بلاده تتعرض لهجمات واسعة من الداخل والخارج، وهذه الهجمات لا تستهدفه لأنه بلد ضعيف، بل لأن تركيا دولة قوية تطمح للأفضل.

وحول آخر التطورات في العراق وسوريا، أكد أردوغان أن ما يجري فيهما  يهم تركيا بشكل مباشر ومن غير الممكن غض النظر عن الأزمات الإنسانية الموجودة في البلدين.

وناقش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في شهر كانون الأول الماضي، الوضع في سوريا والعراق وعبر عن قلقه بشأن الوضع في شمالي العراق، حيث تخشى تركيا أن تسيطر جماعات على بلدة تلعفر ويسيطر مقاتلون من حزب العمال الكردستاني على مدينة سنجار.