التاريخ : 30 أبريل, 2017 | الوقت الان : 7:32 م
الأخبار المحلية
إيقاف رواتب 14 ألف مستفيد من شبكة الحماية الاجتماعية في واسط
10 يناير, 2017 | 8:38 م   -   عدد القراءات: 243 مشاهدة
إيقاف رواتب 14 ألف مستفيد من شبكة الحماية الاجتماعية في واسط


شبكة الموقف العراقي

أعلنت لجنة شؤون المواطنين في مجلس محافظة واسط, اليوم الثلاثاء, عن إيقاف رواتب 14 ألف مستفيد من شبكة الحماية الاجتماعية في المحافظة.

وقالت رئيس اللجنة هناء المياحي, إنه “تم تشكيل لجنة مشتركة مع الباحث الاجتماعي من اجل تسريع عملهم من اجل رفع اسماء الذين تم بإيقاف صرف رواتب المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية التي تم ايقافها من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مؤخراً”.

وأضافت المياحي, أن “الباحث الاجتماعي سيقوم بتدقيق اسماء المستفيدين من رواتب شبكة الحماية الاجتماعية لأسباب تتعلق باعتبارهم فوق خط الفقر او لتدقيق معاملاتهم”.

وأوضحت, أن” عدد الذين تم ايقاف رواتبهم من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في واسط مؤخراً هو 14 ألف مستفيد وان نسبة الفقر في محافظة واسط حسب احصائيات وزارة التخطيط هي 62%”.

وأشارت المياحي, إلى “إيعاز وزارة العمل لدوائرها بتسلم استمارة الاعتراض من الذين قطعت رواتبهم لإعادة النظر بواقعهم المعيشي، مع وجود لجان منتشرة في الاقضية والنواحي لتسلم تلك الاستمارات مع وصل الحساب الاخير للمعترض لتقديمها للقاضي المسؤول للنظر بها”, مبيناً أن “فرق البحث الاجتماعي ستجري عملية اعادة المسح الميداني للمعترضين”.

ولفتت إلى انه” تم فتح منافذ عديدة في اقضية ونواحي المحافظة لتوزيع استمارات الاعتراض بين المستفيدين الذين لم تظهر اسماؤهم بقوائم الرواتب، وتحديد فترة الاعتراض 15يوما”.

Share