التاريخ : 20 نوفمبر, 2019 | الوقت الان : 6:06 م
الأخبار الثقافية
رسام كاريكاتير يلقِّن "هافنجتون بوست" درسًا قاسيًا
31 أكتوبر, 2015 | 12:48 م   -   عدد القراءات: 411 مشاهدة
رسام كاريكاتير يلقِّن "هافنجتون بوست" درسًا قاسيًا


شبكة الموقف العراقي

ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية، أن رسام كاريكاتير لقَّن صحيفة “هافنجتون بوست” النسخة البريطانية، درسًا قاسيًا؛ لتضمينها رسمة له في أحد مواضيعها دون إذنه. 

وقالت الصحيفة، إنه في يوم الثلاثاء الماضي، نشر موقع “هافنجتون بوست” سلسلة من الصور بعنوان “أن يكون لديك طفل أصعب من أن يكون لديك قطة” من موقع الكارتون الشهير “أوت ميل” رسمها “ماثيو انمام” وتم تضمين الصور من الموقع دون إذن صاحبها “ماثيو”.

وأضافت “الجارديان” أن ماثيو عندما اكتشف الصور لم يطلب من “هافنجتون بوست” إزالة الصورة، وبديلًا عن ذلك قام بوضع صورة فاتورة موقع “أمازون” الذي يدفع له “ماثيو” نظير استخدامه الموقع لتخزين صوره، مما أدى إلى ظهور الفاتورة على موقع “هافنجتون بوست”.

ونقلت الصحيفة عن “ماثيو” القول: “لقد ضمنوا الصور من موقعي دون إذني، وكنت سأوافق على تضمين الصورة لو أنهم حصلوا على إذني”.

وعبر ماثيو عن اندهاشه من قيام منفذ إعلامي مثل “هافنجتون بوست” بمثل هذا.

وأضاف “ماثيو” أنه يدفع كثيرًا لاستخدام خدمة تخزين الصور على “أمازون”؛ إذ يقوم بدفع ما يزيد على 3000 دولار شهريًا، لذا فهو يعتقد أنه من الممتع أن تبدل الصورة التي قام برسمها بصورة الفاتورة.

ونتيجة لما قام به “ماثيو”، قامت “هافنجتون بوست” بإزالة الرابط المؤدي إلى موقع “ماثيو” وكتبت “تمت إزالة الرابط وفقًا لطلب صاحب الرسمة”.

0