التاريخ : 29 يونيو, 2017 | الوقت الان : 11:57 ص
سلايدرملفات خاصة
الغراوي: المالكي والدليمي يتحملان مسؤولية سقوط المدن العراقية بيد “داعش”
1 يناير, 2017 | 1:58 م   -   عدد القراءات: 548 مشاهدة
الغراوي: المالكي والدليمي يتحملان مسؤولية سقوط المدن العراقية بيد “داعش”


شبكة الموقف العراقي

عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية “ماجد الغراوي”، اليوم السبت، كشف عن صدور احكام مختلفة بحق (75) ضابطا برتب مختلفة بتهمة ((التقصير)) ضمن ملف مجزرة سبايكر التي راح ضحيتها (1400) شاب، مشيرا إلى أن (63) عنصرا بتنظيم “داعش” الإرهابي اشتركوا بالمجزرة.

قال “الغراوي” إن المحاكم المختصة اصدرت احكاما بحق (75) ضابطا برتب مختلفة بتهمة التقصير بينها احكام غيابية حيث تتم متابعتهم من قبل أجهزة الاستخبارات العسكرية، وبين أن الملف الآن بيد وزارة الدفاع ويتم استكمال التحقيق بإشراف مديرية الاستخبارات العسكرية.

وأضاف “الغراوي”، أن عدد المتورطين في ارتكاب الجريمة وصل إلى (63) داعشيا تم تنفيذ حكم الاعدام بحق (36) منهم لغاية الان ويتم النظر بالقضايا المتبقية في المحاكم العسكرية.

واشار إلى أن السبب الحقيقي لعدم اظهار جميع الحقائق الى العلن هي المجاملات السياسية والمحاصصة، وبين أن “نوري المالكي” ووزير الدفاع الاسبق “سعدون الدليمي” هما من يتحملا مسؤولية الجريمة المجزرة وهذا ما توصلت إليه لجنتي سقوط الموصل وجريمة سبايكر.

واوضح “الغراوي” أن قائد عمليات صلاح الدين السابق الفريق “علي الفريجي” تمت تبرئته من القضية لأنه لم يصدر اوامر للجنود بالهروب او الخروج وطلب منهم البقاء في أماكنهم.