التاريخ : 22 يوليو, 2018 | الوقت الان : 11:28 م
الاخبارالرئيسيةتقارير خاصة
بغداد تتوشح بالسواد … لاحياء العاشر من المحرم
22 أكتوبر, 2015 | 1:39 م   -   عدد القراءات: 286 مشاهدة
بغداد تتوشح بالسواد … لاحياء العاشر من المحرم


شبكة الموقف العراقي

بغداد/ الموقف العراقي – خاص

توشحت العاصمة بغداد بالسواد استعدادا لاحياء يوم العاشر من المحرم ” ذكرى شهادة سبط النبي محمد الامام الحسين بن علي بن ابي طالب” .

وشهدت مدينة الكاظمية المقدسة استعدادات امنية وخدمية كبيرة لاستقبال الزائرين المشاركين في احياء ” يوم عاشوراء”

الوضع الامني

من جانبه كثفت القوات الامنية جهودها في مداخل ومحيط مدينة الكاظمية المقدسة لتامين زيارة العاشر من المحرم .

وطالبت قيادة عمليات بغداد اليوم المواطنين الى عدم التظاهر يوم غدا الجمعة وسط بغداد ” ساحة التحري” .

وقالت القيادة في بيان ” لمتطلبات الخطة الامنية الخاصة بزيارة عاشوراء الامام الحسين عليه السلام والمتضمنة تأمين الحماية لجميع المواكب الحسينية وسير الزوار باتجاه محافظة كربلاء المقدسة ومدينة الكاظمية المقدسة في بغداد، تهيب قيادة عمليات بغداد بالمتظاهرين من المواطنين الكرام بتأجيل التظاهر هذه الجمعة “.

واضافت ان “ذلك يأتي لانشغال القطعات الامنية التي توفر الامن للمتظاهرين بتأمين هذه المناسبة المقدسة، ولتفويت الفرصة على عصابات داعش الارهابية التي تحاول العبث بامن بغداد خصوصا خلال فترة الزيارة “

الجانب الخدمي

من جانبه تواصل كوادر محافظة و الامانة  و وزارة الاعمار والبلديات بتوفير الخدمات للزائرين  و صحاب المواكب الحسينية , التي تتواجد في مدينة الكاظمية المقدسة .

ابو حيدر المالكي (61 سنه) احد اصحاب المواكب ذكر لــ (الموقف العراقي) , استعدادات الموكب الحسينية لاستقبال المعزين باستشهاد الامام الحسين و اهل بيته .

واضاف المالكي ” ان المئات من اصحاب المواكب نصبوا سرادق العزاء والخدمة لزوار الامامين الكاظمين مشيرا الى توفير الاكل و المنام للزائرين ونشر المفاز الطبية للحالات الطارئة .