التاريخ : 18 أغسطس, 2018 | الوقت الان : 3:08 م
الأخبار الأمنية
العثور على عدد من العمال الاتراك المفرج عنهم قرب المسيب
30 سبتمبر, 2015 | 5:40 ص   -   عدد القراءات: 189 مشاهدة
العثور على عدد من العمال الاتراك المفرج عنهم قرب المسيب


شبكة الموقف العراقي

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاربعاء، عن العثور على عدد من العمال الاتراك المفرج عنهم قرب قضاء المسيب في محافظة بابل، فيما اشارت الى انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لنقلهم الى بغداد.

 

وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن ، انه “تم العثور على عدد من الاتراك قرب قضاء المسيب في محافظة بابل، وتبين انهم العمال الذين اخطفوا في وقت سابق من موقع عمل الملعب الرياضي في الحبيبية شرقي بغداد، وافرج عنهم قبل يومين”.

  

واضاف معن انه “تم اتخاذ الاجراءات الامنية في نقلهم الى بغداد بالتنسيق مع السفارة التركية”.

 

يشار إلى أن مجموعة مسلحة ترتدي زيا عسكريا أقدمت، في (2 أيلول 2015)، على اختطاف عمال اتراك من مشروع ملعب اولمبي في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن فتح تحقيق في الحادثة.

 

فيما نشرت وسائل إعلام، في (11 أيلول 2015)، مقطع فيديو يظهر مجموعة مدنيين على أنهم العمال الأتراك الذين اختطفوا في بغداد وهم في قبضة تنظيم مسلح يسمي نفسه “فرق الموت”.

 

كما كشف مصدر أمني في محافظة البصرة، في (16 أيلول 2015)، عن إطلاق سراح اثنين من العمال الأتراك المختطفين قرب مستشفى تركي قيد الإنشاء في المحافظة.

 

الا ان الجماعة التي تحتجز العمال الأتراك اعلنت، الاثنين الماضي (28 ايلول 2015)، عن إطلاق سراحهم، مشيرة إلى أن تلك الخطوة جاءت بعد استجابة الحكومة التركية لمطالبها المتضمنة فك الحصار عن بلدتين في سوريا.