التاريخ : 15 نوفمبر, 2019 | الوقت الان : 6:02 ص
الأخبار السياسية
نائب: عدد المعتقلين مجهولي المصير بسامراء واطرافها بلغ نحو 600 معتقل
29 سبتمبر, 2015 | 7:48 ص   -   عدد القراءات: 283 مشاهدة
نائب: عدد المعتقلين مجهولي المصير بسامراء واطرافها بلغ نحو 600 معتقل


شبكة الموقف العراقي

كشف النائب عن اتحاد القوى الوطنية عبد القهار السامرائي، الثلاثاء، أن عدد المعتقلين مجهولي المصير في سامراء واطرافها بلغ نحو 600 معتقل، فيما ناشد “سرايا السلام” بتسليم 21 معتقلاً لديها الى قيادة عمليات سامراء.

 

وقال السامرائي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب ، إن “أبطالنا في الجيش العراقي والحشد الشعبي قدموا الغالي والنفيس من تضحيات ودماء زكية في الانتصارات الكبيرة التي تحققت في الحرب على الارهاب”.

 

وأضاف إنه “استكمالا للجهود المبذولة فاننا نتمنى عليهم وعلى مراجعنا الدينية ورئيس الوزراء اطلاق المبادرات المباشرة لاعادة مهجري نواحي يثرب وعزيز بلد وسليمان بيك وقضاء طوزخورماتو وجميع مهجري صلاح الدين الى مناطقهم المحررة”.

 

وطالب السامرائي بـ”اطلاق مبادرة الابوة في منع ملاحقة اي مواطن من قبل الفصائل المسلحة واطلاق سراح الابرياء واحالة المتهمين الى القضاء”، مبيناً أن “عدد المعتقلين مجهولي المصير بلغ نحو 600 معتقل فقط في سامراء واطرافها”.

 

ودعا الى “ايقاف عمليات الاعتقال والحجز دون امر قضائي، وان تتولى قيادات عمليات سامراء والشرطة المحلية حصرا هذا الامر مع تسليم كل معتقل من بقية الاجهزة الساندة الى قيادة العمليات خلال 24 ساعة”.

 

وتابع السامرائي “نهيب بفصائل سرايا السلام تسليم كافة المعتقلين لديهم والبالغ عددهم 21 معتقلاً خلال الاسبوعين الماضيين الى قيادة عمليات سامراء”.

 

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة الطوارئ، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار.

 
0