التاريخ : 18 أغسطس, 2019 | الوقت الان : 6:38 م
الأخبار المحلية
مجلس الخالدية: العيد متواضع بالقضاء بسبب العمليات العسكرية وقصف داعش
25 سبتمبر, 2015 | 6:45 ص   -   عدد القراءات: 348 مشاهدة
مجلس الخالدية: العيد متواضع بالقضاء بسبب العمليات العسكرية وقصف داعش


شبكة الموقف العراقي

وصف رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار علي داود، الجمعة، عيد الأضحى في القضاء بـ”المتواضع” بسبب العمليات العسكرية والقصف المستمر من قبل تنظيم “داعش”، فيما بين أن منظمة دولية وزعت 650 حصة من الاضاحي بين الاسر النازحة والمتعففة.

 

وقال داود في حديث لـ السومرية نيوز، إن “عيد الأضحى المبارك يختلف عن سابقه قبل دخول تنظيم داعش الى الانبار مطلع 2014، حيث كانت أجواء الفرح تعم أهالي المحافظة والزيارات بين الأقارب ومناسك العيد تتم على أحسن وجه” 

 

وأضاف داود، أن “العيد في الخالدية (23 كم شرقي الرمادي) متواضع بسبب العمليات العسكرية”، مشيراً الى أن “هناك تخوفا من الأهالي على أبنائهم وأنفسهم من القصف المستمر على القضاء من قبل تنظيم داعش بواسطة الصواريخ وقذائف الهاون”.

 

وبين داود، أن “منظمة دولية تدعى (منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم) قامت بتوزيع 650 حصة من الاضاحي بين الاسر النازحة والمتعففة في الخالدية وناحية الحبانية التابعة لها”.

 

وبين رئيس مجلس قضاء الخالدية أن “الحصة الواحدة منها تزن 2 كغم وتم توزيعها بالتنسيق مع مجلس الخالدية والقوات الأمنية على تلك الاسر النازحة والمتعففة”، لافتاً الى أن “المنظمة ستقوم بتوزيع 600 حصة من الاضاحي على مخيم السياحية جنوب القضاء غداً”.

 

وتسيطر القوات الأمنية والحشد العشائر على غالبية مناطق الخالدية شرق الرمادي، فيما تواصل القطاعات العسكرية عملياتها العسكرية لاستعادة الرمادي التي انطلقت من القضاء، بحسب مصادر امنية.

0