التاريخ : 22 أكتوبر, 2018 | الوقت الان : 3:00 م
الأخبار الثقافية
الذكاء التواصلي في عصر الانترنت.. إصدار جديد
24 سبتمبر, 2015 | 5:06 م   -   عدد القراءات: 369 مشاهدة
الذكاء التواصلي في عصر الانترنت.. إصدار جديد


شبكة الموقف العراقي

 

 اصدرت دار الشؤون الثقافية التابعة لوزارة الثقافة وضمن سلسلة الموسوعة الثقافية كتاب عنوانه: (الذكاء التواصلي في عصر الانترنت) تأليف الدكتورة آلاء سعد لطيف الرواف.

 وذكر المكتب الاعلامي في الوزارة لـ( الموقف العراقي )  ” ان  الكتاب يضم (189) صفحة من القطع الصغيرة  بهدف إلى تقريب وجهات النظر حول موضوعه الذكاء التواصلي عبر الانترنت وما يترتب على ذلك من شبكة علاقات وتفاعلات نفسية واجتماعية على الصعيد الشخصي للمتراسلين أفراداً وجماعات، سواء كان ذلك عن قرب أم عن بعد، إذ تقدّمت وسائل الاتصال تقدمها العظيم الذي مكّن الإنسان من بلوغ أرقى درجات الاتصال في زمن سريع لم يكن متيسراً من قبل”.

واضاف المكتب ” ان الكتاب شمل عدّة دراسات منها علاقة الاتصال بالإعلام ووسائل الإعلام والاعلان: وصف نظري للعلاقة والتأثير، نظرية الغرس الثقافي، نظرية الفجوة المعرفية، نظرية المعالجة المعلوماتية، ونقرأ أيضاً عن صاحبة النظرية اليزابيث نويله وهي المرأة التي كان لها الأثر الأكبر على مسار علم الاتصال والاتصال الجماهيري”.

وتطرّقت الكاتبة إلى أشهر نظريات التأثير التواصلي الإعلامي منها: نظرية ترتيب الأولويات ونظرية الاستخدامات والاشباعات وكذلك النظريات ذات التأثير الأقوى.