التاريخ : 23 أبريل, 2018 | الوقت الان : 3:00 ص
الأخبار العربية والعالميةالاخبارالرئيسية
ايران: ضحايا منى سقطوا نتيجة قرار السعودية الخاطئ بغلق طريقين للجمرات
24 سبتمبر, 2015 | 9:01 ص   -   عدد القراءات: 271 مشاهدة
ايران: ضحايا منى سقطوا نتيجة قرار السعودية الخاطئ بغلق طريقين للجمرات


شبكة الموقف العراقي

بغداد/ الموقف العراقي

واعلن رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي ان حادثة منى ناجمة عن القرار الخاطئ للحكومة السعودية في غلق طريقين يؤديان الى الجمرات وقال ان عدم كفاءة الحكومة السعودية قد ثبت من قبل عندما ارتكبت المجازر بحق الشعب اليمني خلال الشهر الحرام.

 واشار رئيس لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني علاء الدين البروجردي في تصريح نقلته وكالة انباء فارس الرسمية الى الكارثة التي وقعت في منى اليوم والتي قتل فيها اكثر من 300 حاج خلال رمي الجمرات وقال، لقد برهنت الحكومة السعودية عدم كفاءتها في ادارة مراسم الحج وذلك نظرا الى وقوع حادثتين مؤسفتين في فاصلة زمنية قصيرة بموسم الحج هذا العام والتي ادت الى مقتل المئات.

 واكد بروجردي ضرورة ان يكون الحرم المكي آمنا للمسلمين وان مقتل الحجاج دليل عدم كفاءة الحكومة السعودية في حماية ارواح ضيوف الرحمن واضاف انه ثبت مرارا ان السعودية تفتقر للكفاءة في ادارة مراسم الحج .

 ودعا بروجردي الدول الاسلامية الى الاسراع في اتخاذ قرار تاريخي لحماية ارواح المسلمين خلال موسم الحج الحساس وتبني طرح جديد وقرار جاد.

 واكد ان على قادة الدول الاسلامية الاسراع في اتخاذ التدبير اللازم والاحتجاج على عدم كفاءة الحكومة السعودية في ادارة مراسم الحج .