التاريخ : 22 أبريل, 2018 | الوقت الان : 6:00 ص
الأخبار السياسية
العبادي: الفساد ارهاب من نوع آخر والفاسدون اصحاب مافيات وعصابات
24 سبتمبر, 2015 | 4:27 ص   -   عدد القراءات: 207 مشاهدة
العبادي: الفساد ارهاب من نوع آخر والفاسدون اصحاب مافيات وعصابات


شبكة الموقف العراقي

إعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، الفساد “ارهاباً” من نوع آخر، وفيما وصف الفاسدين بأنهم “أصحاب مافيات وعصابات”، أكد على أهمية عدم اعتقال الابرياء.

 

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي عقد، اليوم، اجتماعا مع قضاة النزاهة وغسيل الاموال والجريمة الاقتصادية، وجرى خلال الاجتماع التطرق لتشديد الاجراءات للحد من الفساد المالي والاداري والاسراع بحسم القضايا ووضع استراتيجيات جديدة تساعد بعملية ردع الفساد واسترداد الاموال التي سرقها الفاسدون”. 

 

وأكد العبادي، بحسب البيان، أن “الفساد ارهاب من نوع اخر واخطر من السرطان”، مضيفاً أن “الفاسدين اصحاب مافيات وعصابات يحاولون شراء الذمم وتخويف الشهود وخلط الاوراق لاشغالنا ببعض الامور الثانوية، وعلينا مواجهتهم باساليب تساهم بردعهم وكشفهم والقاء القبض عليهم واسترداد الاموال التي سرقوها من الدولة”.

 

وتابع العبادي مخاطبا القضاة، أن “من مهمتكم تحقيق العدالة وان لا تسمحوا للفاسدين بالتهرب وان نضرب بيد من حديد على هؤلاء”.

 

وأشار الى “اهمية عدم اعتقال الابرياء وعدم اشعار الموظف النزيه بالخوف”، موضحاً أن “ذلك سيؤدي الى الفشل وفقدان ثقة المواطن بالنظام”.

 

وشدد رئيس الوزراء، على “اهمية التعاون بين السلطات الثلاث وان لا يكون صراع بينها من اجل مصلحة البلد”.

 

وأكد العبادي، الاربعاء (12 آب 2015)، أنه لن يدافع عن فاسد أو باطل، فيما أشار الى عدم وجود مستهدف في عملية الاصلاح.