التاريخ : 22 يوليو, 2018 | الوقت الان : 11:31 م
الأخبار العربية والعالمية
إصابة 204 حجاج إثر تعطل أبواب قطار مشعر عرفات
23 سبتمبر, 2015 | 9:13 ص   -   عدد القراءات: 316 مشاهدة
إصابة 204 حجاج إثر تعطل أبواب قطار مشعر عرفات


شبكة الموقف العراقي

أعلن الدفاع المدني السعودي، الأربعاء، عن إصابة 204 حجاج بحالات إغماء وإجهاد بعد تعطل أبواب القطار المؤدي الى مشعر عرفات في مكة المكرمة، فيما أشار الى أن القوة الموجودة بالمحطة قامت بفتح أبواب الطوارئ والحيلولة دون تدافع الحجاج ونقل المصابين.

 

ونقلت صحيفة “الرياض” السعودية عن مديرية الدفاع المدني قولها، إن “204 حجاج أصيبوا بعد تعطل النظام الآلي للأبواب بالقطار المؤدي الى مشعر عرفات بمحطة رقم (1)، حيث أدى تجمع الحجاج بأعداد كبيرة في محطة رقم (3) بعد طول انتظار بحالات إغماء وإعياء وإجهاد”.

 

وأضاف الدفاع المدني، أن “القوة الموجودة بالمحطة والحماية المدنية قامتا بفتح أبواب الطوارئ والحيلولة دون تدافع الحجاج ونقل المصابين”.

 

وتابع الدفاع المدني، أن “الحادث نتج عنه إصابة 204 حجاج بحالات إجهاد وإعياء لكبار السن، فيما تم نقل خمس حالات للمستشفيات والبقية عولجوا في الموقع وغادروا بالقطار لمشعر عرفات، كما تم التنسيق مع الشركة المشغلة لقطار المشاعر لزيادة العربات من أربعة إلى سبع عربات، لتسهيل حركة نقل الركاب إلى عرفة”.

 

واعلن الدفاع المدني السعودي، الاثنين (21 أيلول 2015) عن إصابة أربعة حجاج يمنيين بجروح وإجلاء نحو 1500 حاج “بشكل احترازي” اثر اندلاع حريق في فندق في مدينة مكة المكرمة.

 

كما أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودية في (12 أيلول 2015)، عن مصرع 107 أشخاص، وإصابة 183 آخرين إثر سقوط رافعة في الحرم المكي، فيما أشارت إلى أن سقوط الرافعة هو بسبب العواصف.