التاريخ : 17 يوليو, 2018 | الوقت الان : 12:31 م
الأخبار المحلية
علوش تدعو وزيرة الصحة لرصد مخالفات الباعة الجوالين درءاً للامراض
23 سبتمبر, 2015 | 8:05 ص   -   عدد القراءات: 254 مشاهدة
علوش تدعو وزيرة الصحة لرصد مخالفات الباعة الجوالين درءاً للامراض


شبكة الموقف العراقي

دعت أمين بغداد ذكرى علوش، اليوم الاربعاء، وزيرة الصحة عديلة حمود لحث فرقها الصحية العاملة في مجال الرقابة الصحية لرصد مخالفات اصحاب العربات والاكشاك والباعة الجوالين للاطعمة والمشروبات ومحاسبتهم حفاظا على صحة المواطنين ودرءاً للامراض ومنها وباء “الكوليرا”.

 

جاء ذلك في رسالة وجهتها أمين بغداد ذكرى علوش الى وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود،  .

 

ودعت علوش خلال الرسالة الى “قيام الوزارة بحث فرقها الصحية لمراقبة الباعة الجوالين واصحاب الاكشاك الذين يبيعون الاطعمة والمشروبات لحثهم على عدم ترك الاطعمة والمشروبات مكشوفة والاهتمام بالنظافة” .  

 

وأضافت أن “على هذه الفرق مراقبة باعة الاطعمة والمشروبات بصورة خاصة المتواجدين في متنزه الزوراء والحدائق العامة والاماكن الترفيهية الاخرى التابعة للامانة والتي تشهد زخما كبيرا للمواطنين طيلة ايام عيد الاضحى المبارك تفاديا وتحسبا واحترازا من وصول وباء الكوليرا الى مركز العاصمة وحفاظا على ارواح الاطفال والكبار المتواجدين في تلك الاماكن الترفيهية لكي يمضوا ايام العيد بفرح وسرور”.

 

كما وجهت امين بغداد الدوائر البلدية الى “مساعدة الفرق الصحية والتعاون معها وإبداء التسهيلات لها لانجاز مهماتها على اكمل وجه”. 

 

وأعلن محافظ بغداد علي التميمي، أمس الثلاثاء، أن عدد الإصابات بالكوليرا في أبو غريب وصل إلى 240 حالة، واشار الى وفاة ستة أشخاص بسبب المرض، فيما حذر من سرعة انتشار المرض نتيجة لبطئ الإجراءات الصحية.