التاريخ : 23 أبريل, 2018 | الوقت الان : 2:52 ص
الأخبار المحلية
العبادي يؤكد اهمية اللقاءات مع الجماهير وتبادل وجهات النظر حول الاصلاحات
22 سبتمبر, 2015 | 6:12 م   -   عدد القراءات: 227 مشاهدة
العبادي يؤكد اهمية اللقاءات مع الجماهير وتبادل وجهات النظر حول الاصلاحات


شبكة الموقف العراقي

 اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اهمية اللقاءات مع الجماهير وتبادل وجهات النظر حول الاصلاحات .

وقال العبادي في اجاباته على اسئلة مجموعة من الناشطين ومنظمات المجتمع المدني من جميع المحافظات :” ان الاصلاحات بدأت ولن نتراجع عنها ، وانا متفائل بالنجاح بتعاوننا واصرارنا وصبرنا لان هناك عقبات بعضها متعمد واخر نتيجة تراكمات “.

واضاف ، حسب بيان لمكتبه الاعلامي :” ان هناك شائعات واخبارا كاذبة عديدة تتناقلها مواقع التواصل الاجتماعي لتشويه الحقائق . وهذه الامور اثيرت بعد ان بدأت الاصلاحات التي مست الامتيازات والحمايات والفاسدين ، مما يعني ان هناك حملة مقصودة تستهدف كل شيء في البلد. “

واوضح رئيس الوزراء :” ان الجميع يدرك اننا في حالة حرب مع العدو وهو ما يتطلب اموالا لشراء الاسلحة والعتاد، كما اننا مع بدء الاصلاحات فان اسعار النفط بدأت بالانخفاض مرة اخرى ، وهو امر اثر بعض الشيء . لكننا باصرارنا سنحسن الاداء ونطوره ونحتاج الى بعض الوقت لتنفيذ بعض الاجراءات “.

وبين :” ان الحزم الاصلاحية كانت مترابطة، ففيها ما يتعلق بالجانب السياسي من خلال ضرب المحاصصة، واخرى تتعلق بامتيازات المسؤولين وتقليل الانفاق الحكومي والحمايات، ومنها ما يتعلق بالامور الادارية والاقتصادية واطلاق القروض “، مشيرا الى :” ان الاموال اذ ما اديرت بشكل صحيح فانها ستذهب في طريقها الصحيح “.

وحذر من محاولة الايقاع بين المواطن والاجهزة الامنية، مبينا انه في ذات الوقت فان البعض يحاول زيادة الطلبات لاحراج الحكومة وهو يعلم ان سعر النفط بانخفاض مستمر.

وفي رده على سؤال حول حصة اقليم كردستان، قال العبادي :” ان تعاملنا مع اقليم كردستان مبني على اساس واضح باتفاق على ان يصدروا 550 الف برميل شهريا . ونحن نعطيهم حصتهم شهريا من الموازنة الفعلية وليس المخطط لها ، وفي حال انخفاض التصدير ستنخفض النسبة بنفس حجم الانخفاض ، ولم ندفع لهم عندما امتنعوا عن التسديد ، واننا لن نخوض معهم حربا اعلامية انما هناك اجراءات اتخذت حول هذا الامر “.

وشدد على اهمية اصلاح القضاء مع احترام الفصل بين السلطات، وذكر :” ان قرارنا بمراجعة تمليك عقارات الدولة مستمرون به ”