التاريخ : 20 يوليو, 2019 | الوقت الان : 11:07 ص
عين على الميدان
علماء البحرين: اعتقال واستهداف العلماء والخطباء يستفز الحس الديني لدى الشعب
19 أغسطس, 2016 | 5:24 م   -   عدد القراءات: 609 مشاهدة
علماء البحرين: اعتقال واستهداف العلماء والخطباء يستفز الحس الديني لدى الشعب


شبكة الموقف العراقي

أكد علماء البحرين، الجمعة، أن “اعتقال وملاحقة علماء وخطباء الدين وأتباع طائفة معيَّنة، صار العنوان الأبرز لهذه المرحلة من الاستهداف الطائفي، ولقد بلغ عدد العلماء الذين تم استدعاؤهم، أو توقيفهم، أو من تمت مداهمة منزله، أو اقتياده بالأغلال من الشارع، ما يقارب الستين عالمًا خلال شهرين، وبعضهم تكرّر استدعاؤه وتوقيفه لأكثر من مرّة، حتى صار يُستدعى العلماء الأجلاء في كلِّ يوم وليلة”.

وتابع العلماء في بيان إنه “اليوم تبدأ السلطة صفحة سوداء أخرى من تصعيد الاضطهاد الطائفي بإصدار حكم جائر بالسجن لمدة عام على سماحة الشيخ علي حميدان؛ وذلك على خلفيّة ممارسة الحق المكفول في التعبير عن الرأي بالاحتجاج ضدَّ استهداف رمز الدين والوطن سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم”.

ولفت البيان الى أن “السلطة ما تزال تستهدف الخير للمواطنين بمنعهم من صلاة الجمعة للأسبوع الخامس على التوالي، واستهداف إقامتهم لفريضة الخمس والزكاة واتهام مقيمها بأشنع الأوصاف وأرذلها، فأيّ خير يُرتجى من سلطة هكذا فهمها للخير؟”.

وحذر البيان من “مغبّة الاعتقالات الواسعة جدًا للعلماء والخطباء في البحرين، فإن ذلك يستفزّ الحسّ الديني العميق لدى الشعب المسلم المؤمن الغيور”.

وأضاف العلماء إنّ “محاربة الدين ومقدساته واستهداف سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، لن يكون في يوم من الايام موردًا للسكوت مهما بهض الثمن”.

0