التاريخ : 25 سبتمبر, 2017 | الوقت الان : 12:07 ص
الأخبار العربية والعالميةالاخبارالرئيسية
اسرائيل تخترق مواقع "داعش" وتكشف اسرارا خطيرة
5 أغسطس, 2016 | 2:25 م   -   عدد القراءات: 419 مشاهدة
اسرائيل تخترق مواقع "داعش" وتكشف اسرارا خطيرة


شبكة الموقف العراقي

أفادت صحيفة التايمز في عددها الصادر، الجمعة، بأن إسرائيليين اخترقوا موقعا لرسائل تنظيم “داعش”، فيما لفتت الى اكتشاف قائمة تضم أكثر من 500 من أعضاء التنظيم يتبادلون الرسائل المشفرة على تطبيق تليغرام للرسائل والتي تحوي مواقع القواعد العسكرية الأمريكية خاصة في دول الخليج.

ونشرت صحيفة التايمز اللندنية موضوعا بعنوان “الإسرائيليون يخترقون موقعا لرسائل تنظيم داعش”، موضحة أن إحدى الشركات العاملة في مجال التقنية والحواسيب بالتعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية أكدت انها تمكنت من اختراق موقعا للرسائل الخاصة يستخدمه تنظيم “داعش” على شبكة الإنترنت.

وتضيف الصحيفة، أن الإسرائيليين أكدوا أن التنظيم يستخدم الموقع لتبادل الرسائل والتخطيط لشن هجمات على أهداف ومصالح غربية منها قواعد عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط، مبينة أن الشركة اكتشفت قائمة تضم أكثر من 500 من أعضاء التنظيم يتبادلون الرسائل المشفرة على تطبيق تليغرام للرسائل والتي تحوي مواقع القواعد العسكرية الأمريكية خاصة في دول الخليج.

وتقول الصحيفة، إن تطبيق تليغرام أصبح متداولا بين أعضاء وأنصار تنظيم “داعش” بسبب قيامه بتشفير المراسلات وهو السبب نفسه الذي يدفع نشطاء حقوق الإنسان لاستخدامه في الدول القمعية حيث يكون من الصعب على السلطات اختراق التطبيق والتجسس على الرسائل.

وتشير الصحيفة الى أن الإعلان الإسرائيلي يرجح المخاوف الأوروبية من أن “داعش” وجهاز استخباراته المعروف باسم “أمني” يستخدمون التقنية الحديثة في شن وتنظيم والتخطيط للهجمات في دول الاتحاد الأوروبي.