التاريخ : 20 نوفمبر, 2017 | الوقت الان : 8:29 ص
الأخبار السياسيةالاخبارالرئيسية
المدرسي يحذر السنة من مؤامرات خارجية لتمزيق وحدتهم
5 أغسطس, 2016 | 2:04 م   -   عدد القراءات: 392 مشاهدة
المدرسي يحذر السنة من مؤامرات خارجية لتمزيق وحدتهم


شبكة الموقف العراقي

طالب المرجع الشيعي محمد تقي المدرسي الى تجميد الملفات على أهميتها والتفرغ لمعركة الموصل ، كما حذر القيادات السياسية السنية من ” مؤامرات خارجية تستهدف وحدتهم “.

وقال المدرسي، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أنه ” مع اقتراب النصر يقوم الأعداء بالمزيد من المؤامرات لتمزيق الصف وصرف الاهتمام عن القضية الأم “.

وطالب المدرسي، القيادات السنية الى ” أن يكونوا يدا واحدة في مواجهة المؤامرات الخارجية الرخيصة ويزدادوا اندماجا مع العملية السياسية الرائدة في العراق ” ، متهما دولا في المنطقة (بدون ان يذكرها) بـ ” دعم جماعات إرهابية وأخرى مشبوهة لتأخير حسم معارك تحرير الموصل والرقة “.

وأضاف المدرسي إن ” الدول المارقة في المنطقة تمد يدا إلى الصهاينة وأخرى الى الإرهابيين وتقدم الوعود السخية إلى روسيا وتصرف الملايين على تجمعات مشبوهة هنا وهناك وكل ذلك من اجل تأخير النصر على عملائهم من الإرهابيين في العراق وسوريا”.

ودعا المسؤولين في العراق لان يكونوا “أكثر حكمة وأعظم حنكة لكي لا يقعوا في فخ مثل هذه المؤامرات ” ، مبينا  إن “أعظم ما يثير حنق الأعداء الوحدة العراقية التي تجلت بتحرير الفلوجة والتي هي الضمان بعد توفيق الرب سبحانه لتحرير الموصل “.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي قد أطلق اتهامات بالفساد على رئيس البرلمان وعدد من النواب خلال جلسة استجوابه من قبل مجلس النواب الإثنين الماضي، فيما أعلن مجلس القضاء الأعلى  يوم الأربعاء الماضي تشكيل هيئة قضائية تتولى التحقيق في الوقائع التي ذكرها.

من جانبه اتهم رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري،وزير الدفاع خالد العبيدي بأنه اداة لتنفيذ صراع “سني-سني”، فيما أكد انه لايستبعد وقوف رئيس ائتلاف متحدون اسامة النجيفي وراء ذلك.