التاريخ : 21 أكتوبر, 2018 | الوقت الان : 10:07 م
الأخبار الأمنيةالاخبارالرئيسية
القوات الأمنیة تصد هجوما بمحكول بظل إحباط الدواعش بالموصل ( مع تقرير مفصل لجميع القطعات )
4 أغسطس, 2016 | 8:48 ص   -   عدد القراءات: 471 مشاهدة
القوات الأمنیة تصد هجوما بمحكول بظل إحباط الدواعش بالموصل ( مع تقرير مفصل لجميع القطعات )


شبكة الموقف العراقي

القت قوات  الجيش العراقي و الحشد الشعبي القبض على داعشيين اثنين، ودمرت عجلتين في صد تعرض بجبال مكحول شمالي صلاح الدين .وذكر بيان للحشد الشعبي اليوم ان ” قوات الحشد الشعبي صدت تعرضا لعصابات داعش الارهابية في جبال مكحول”.5777aaf634337

واضاف ان ” القوات القت القبض على اثنين من الدواعش ودمرت سيارتين كان الارهابيون يستخدمونها في التعرض”.

“داعش” يضعف داخل الموصل

شفقنا العراق -اعلن مسؤول عسكري أميركي، أن عناصر تنظيم “داعش” الارهابي في الموصل “يضعفون” وتظهر عليهم علامات الإحباط قبيل بدء المعركة لاستعادة المدينة.

وتتولى قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، تقديم الدعم والتدريب والمشورة للقوات العراقية والبيشمركة التي تخوض منذ أشهر معارك للتقدم باتجاه الموصل تمهيدا لشن هجوم من أجل استعادة ثاني أكبر مدن البلاد التي يسيطر عليها “داعش” منذ العام 2014.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المتحدث باسم التحالف الكولونيل كريس غارفر “نراهم يضعفون داخل الموصل، نرى بعض المؤشرات على أن معنوياتهم تراجعت”.

وأضاف أنه في الوقت الحالي ينفذ قادة التنظيم مثلا عمليات اعدام بحق مسلحين بسبب “الفشل في ساحة المعركة”، مشيرا الى أنهم “ليسوا مسرورين بما وصلوا اليه في الموصل”.

مقتل 18 داعشيا خلال عمليات تطهير جزيرة الخالدية

اعلنت الشرطة الاتحادية عن قتل 18 داعشيا خلال عمليات تطهير جزيرة الخالدية بالانبار من بقايا جيوب الارهابيين .

افاد بيان صادر عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ورد اليوم ، الخميس ، بأن “قطعات الاتحادية تقتل 18 داعشيا خلال عمليات تطهير جزيرة الخالدية من بقايا جيوب الارهابيين وتعرض غنائمها من الاسلحة والاعتدة “.

أبطال مديرية الاستخبارات والأمن يرصدون عدة مواقع حيوية لـ”داعش

استناداً للمعلومات الواردة من مديرية الاستخبارات والأمن في نينوى وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي، تم توجيه ضربة جوية لتجمع عناصر داعش الإرهابي في قرية جدعة بناحية القيارة أسفر عن قتل (٢٠) إرهابي، وتدمير عجلة مفخخة في قرية زهيليلة بنفس الناحية، وفي السياق ذاته واستناداً لمعلومات المديرية أعلاه دمرت طائرات F 16 العراقية، مقر الحسبة في قرية سعدة بالقائم وقتل الإرهابي ضياء الزوبعي الحر داني.

وتدمير مكتب ﻻدارة العمليات وقتل من فيه من إرهابي داعش، واستناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن في الانبار وبالتنسيق مع سرب F16 العراقية تم تدمير المحكمة الشرعية في القائم وقتل الإرهابي (ناصر صغير علي الحرداني)، فيما رصد أبطال مديرية الاستخبارات مستودع كبير للأسلحة والصواريخ وقنابر الهاون والاعتدة في ناحية العبيدي قضاء القائم، تم تدميره بالتنسيق مع قيادة القوة الجوية وأسفرت الضربة عن قتل أعداد كبيرة من الحراسات المتواجدة قرب المستودع، كذلك رصد أبطال المديرية أعلاه معمل كبير لتفخيخ وتدريع العجلات يحوي على عدد اختصاصية لصناعة العبوات في ناحية العبيدي قضاء القائم دمر بواسطة طيارات القوة الجوية البطلة.

التحالف الدولي يشن 12 غارة داعش في العراق وسوريا

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 12 غارة جوية على عصابات داعش الإرهابي في العراق وسوريا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقالت القيادة المركزية لعلميات التحالف في بيان اليوم الخميس ان “التحالف شن سبع غارات في العراق قرب مناطق كيسك والموصل والقيارة والرمادي وراوه وتلعفر أدت الى تدمير أربع وحدات تكتيكية و13 مركبة وصهريج للوقود وأحد المقرات التابعة لداعش.

ولفت البيان الى ان “طائرات التحالف نفذت خمس غارات في سوريا بالقرب من الرقة ومنبج استهدفت مقرا لداعش وأربع وحدات تكتيكية وخمسة مواقع قتالية”.

العثور على اكداس كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة في الخالدية

اعلنت سرايا العقيدة انه تم العثور على اكداس كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة في الخالدية بالانبار .

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار اليوم ، الخميس ، بأن” قوات الحشد الشعبي / سرايا العقيدة تعثر على اكداس كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وكذلك أحد الأسلحة الهامة والنوعية في إحدى مناطق جزيرة الخالدية بمحافظة الانبار “.

مقتل 10 “ارهابيين” بقصف جوي شرقي الرمادي

أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الخميس، مقتل 10 “ارهابيين” بقصف لطيران القوة الجوية شرقي مدينة الرمادي.

وقال المحلاوي إن “طيران القوة الجوية قصف اليوم، مبنى مكوناً من طابقين يتحصن فيه الإرهابيون في منطقة زوية البوبالي التابعة لجزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)”، مبيناً أن “القصف أسفر عن تدمير المبنى ومقتل 10 ارهابيين”.

وفي سياق متصل، أضاف المحلاوي، أن “طيران القوة الجوية تمكن أيضا من توجيه ضربتين جوية استهدفتا عجلتين لتنظيم داعش تحملان أسلحة رشاش، ما أسفر عن تدميرهما وقتل جميع عناصر التنظيم فيهما”.

مقتل 10 من عناصر “داعش” بقصف جوي جنوب غربي كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، مساء الأربعاء، بأن عشرة من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا بقصف جوي استهدف تجمعا للتنظيم جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر إن “طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي استهدفت، مساء امس، تجمعا لتنظيم داعش في قرية البرغلية وثلاثة مقرات في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل عشرة من عناصر التنظيم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف نفذ بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الاستخبارية العراقية التي حددت مواقع تواجد عناصر التنظيم”، مشيرا الى “تدمير أربع وحدات تكتيكية جراء القصف”.

تدمير مقر أمني لداعش ومعمل تلغيم وقتل جميع الارهابيين فيها بالخالدية

دمرت الطائرات العراقية مقراً أمنياً لعصابات داعش الارهابية ومعملا للتلغيم وقتل جميع المتواجدين فيها في جزيرة الخالدية بمحافظة الانبار.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي مساء الأربعاء “وفقا لمعلومات جهاز المخابرات الوطني العراقي وضمن عمليات تحرير جزيرة الخالدية طائرات القوة الجوية العراقية توجه ضربة جوية استهدفت مقر ثابت لعناصر داعش الارهابي يستخدم للمبيت والانطلاق “،مضيفا ان “الإصابة كانت دقيقة أدت الى مقتل جميع الإرهابيين المتواجدين داخل الموقع إضافة الى مقتل عدد من قيادي هذه العصابات داخل مقر لهم يقع في جزيرة الخالدية “.

عودة 80% من العوائل النازحة الى ديارها في الرمادي

أعلن قائم مقام قضاء الرمادي في محافظة الانبار إبراهيم العوسج عن عودة ما يزيد عن 50 ألف عائلة إلى مدينة الرمادي حتى الآن، مبينا بان ذلك يمثل نسبة 80 % من عدد العوائل التي كانت تقطن الرمادي قبل احتلال عناصر تنظيم داعش الإرهابي لها .

وقال العوسج ان العائق الوحيد الذي يقف أمام عودة ما تبقى من نازحي الرمادي إلى مساكنهم تتمثل بتزامن عودتهم مع قرب انطلاق امتحانات الدور الثاني الوزارية لأبناء الرمادي والتي ستجرى لهم في المناطق التي نزحوا إليها، منتقدا في الوقت ذاته وزير التربية محمد إقبال لعدم موافقته على إجراء تلك الامتحانات في الرمادي على الرغم من توفر كافة المستلزمات لنجاحها.

مقتل قيادي بارز في “داعش” بجزيرة الخالدية مع 30 ارهابیا

أفادت مصادر بمقتل قيادي بارز في تنظيم “داعش” الارهابي في جزيرة الخالدية الواقعة بين مدينتي الرمادي والفلوجة اليوم الأربعاء.

وأوضحت المصادر، أن ضاحي خلف الذيباني، وعدد من عناصرالتنظيم الارهابي الذين كانوا برفقته قتلوا في ضربات جوية شنتها طائرات عراقية على معقل للتنظيم في الجزيرة.

وذكرت المصادر أن الغارات أسفرت أيضا عن مقتل أكثر من 30 مسلحاً آخر في ضربات جوية للطيران العراقي، طالت مواقع للتنظيم الارهابي في جزيرة الخالدية.

طائرات بريطانية تقصف قصرا سابقا لصدام في الموصل

اعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم ان طائرتين بريطانيتين شاركتا في قصف للتحالف استهدف الاثنين قصرا سابقا لصدام حسين في الموصل، للاشتباه في ان تنظيم “داعش” الارهابي جعل منه قاعدة.

واضافت الوزارة في بيان ان طائرتين قتاليتين من نوع “تورنيدو قد شاركتا في غارة جوية كبيرة للتحالف على قصر قديم لصدام حسين، تحول مقرا لقيادة تنظيم داعش ومركز تدريب للارهابيين الاجانب”، حسبما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

واوضحت الوزارة  البريطانية ان القصر وملحقاته قرب نهر دجلة، كانت تستخدم “مكان اقامة واجتماع للارهابيين” الذين كانوا يقومون منه بأنشطة “قيادة ومراقبة وتدريب وامن وقمع”.

القبض على ارهابي في بابل نفذ العديد من الاعتداءات

القت القوات الامنية، اليوم الخميس، القبض على مطلوب بتهمة الارهاب لارتكابة العديد من العمليات الارهابية في محافظة بابل.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان له ان “مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية استخبارات ومكافحة إرهاب بابل تمكنت من القاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة 4 ارهاب”.

واضاف انه “ومن خلال التحقيق اعترف الارهابي صراحة بانتماءة لعصابات داعش ألارهابي وتنفيذ العديد من العمليات الارهابية منها زرع وتفجير عبوات ﻻستهداف الجيش العراقي ونصب سيطرات وهمية لقتل مواطنين على الهوية ضمن منطقة مويليحة وما زالت التحقيقات مستمرة”.

اعتقال أحد أهم ممولي “داعش” بالمواد الغذائية بعملية نوعية شمال شرقي بعقوبة

أعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، الخميس، عن اعتقال أحد أهم ممولي تنظيم “داعش” بالمواد الغذائية في عملية أمنية جرت شمال شرقي قضاء بعقوبة.

وقال السعدي إن “قوة أمنية من الشرطة نجحت بعملية نوعية من اعتقال المدعو( م-ع) قرب حوض الوقف(17كم شمال شرق بعقوبة) والذي يعد من أهم ممولي تنظيم داعش بالمواد الغذائية”.

وأضاف السعدي، أن “عملية الاعتقال جرت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة”، لافتاً الى “نقل المعتقل الى مركز أمني لاستكمال التحقيقات معه”.

مناشدة بأرسال تعزيزات لمسك منفذ الوليد الحدودي

ناشد قائممقام قضاء الرطبة بالأنبار عماد الدليمي، الخميس، القوات المسلحة وقيادة حرس الحدود بأرسال تعزيزات عسكرية لمسك منفذ الوليد الحدودي غربي الانبار.

وقال الدليمي إن “القوات المسلحة وقيادة حرس الحدود لم ترسل حتى الان أي تعزيزات عسكرية لمسك منفذ الوليد الحدودي في قضاء الرطبة (310كم غرب الرمادي)، بعد تحريره من داعش على يد مقاتلي العشائر”.

وناشد الدليمي، القوات المسلحة وقيادة حرس الحدود بـ”ارسال تعزيزات عسكرية متمثلة بقوات من الجيش وحرس الحدود وذلك لمسك المنفذ والشريط الحدودي العراقي مع سوريا”.