التاريخ : 21 يناير, 2018 | الوقت الان : 12:01 ص
الأخبار السياسيةالاخبارالرئيسية
الالوسي : يجب حل البرلمان وتجميد عمل وزير الدفاع وابعاده عن عمليات الموصل
4 أغسطس, 2016 | 8:27 ص   -   عدد القراءات: 219 مشاهدة
الالوسي : يجب حل البرلمان وتجميد عمل وزير الدفاع وابعاده عن عمليات الموصل


شبكة الموقف العراقي

طالب رئيس كتلة التحالف المدني النيابية مثال الالوسي اليوم بضرورة حل مجلس النواب العراقي والدعوة الى انتخابات مبكرة , فيما دعا الى ضرورة تجميد عمل الوزير وابعاده عن مسرح عمليات تحرير الموصل.

الالوسي وفي حديث  اكد ان ما يقلق في الموضوع ان بعض المواطنين وباندفاع عاطفي نقي يتخيلون ان هناك مجرم انفضح وهناك بطل في المسرح , مبينا انه لا يوجد “بطل” والحديث يدور حول خضع وزير للابتزاز من غير ان نعلم عدد المرات التي خضع فيها لذلك الابتزاز .

واضاف: لدينا نواب يسيئون و “اجرموا” بحق الشعب العراقي والبرلمان وكل القيم الاخلاقية للسياسيين , مشيرا الى ان الحل لا يأتي بتشكيل اللجان التحقيقية التي هي مدعاة للصفقات السياسية.

وشدد الالوسي على ضرورة اتخاذ جملة اجراءات منها احالة الملف كاملا الى القضاء بما فيهم وزير الدفاع وتجميد عمله , لافتا الى انه يوجد صراع سني – سني على الرغم من وجود السراق والفضيحة التي حصلت كبيرة تجاه الملف السني حيث اثبتت الامور يوما بعد يوم ان الكثير منهم “ارهابيين” والكثير منهم “مبتذل” او “سماسرة” بحسب وصفه.

وتابع : من غير الدفاع عن المتهمين الا ان الوزير العبيدي متهم بانه لديه علاقات مع تركيا وهو من قدم الاتراك على حدود الموصل وان هناك خشية من التوقيت لتمرير اجندات في الموصل , داعياً الى تجميد العبيدي وابعاده عن مسرح عمليات الموصل بغية عدم الوقوع في المحضور.

 

واشار الى وجود ابطال مثل رجال الحشد الشعبي ورئاسة الاركان وقيادات الفرق وقيادات العمليات تقوم بمهمة تحرير الموصل ويجب ابعاد وزير الدفاع عن مسرح العمليات حفظا له وللقوات وللعراق, مطالبا رئيس الجمهورة واعضاء مجلس النواب بضرورة حل البرلمان والدعوة الى انتخابات مبكرة من خلال حكومة طوارئ , بالاضافة الى ايداع المتهمين خلف القضبان لكونه مطلب جماهيري.