التاريخ : 23 يناير, 2018 | الوقت الان : 12:39 م
الأخبار الأمنيةالاخبارالرئيسية
انطلاق عمليات تحرير الزوية والوليد وتدمیر مقرات داعش بالقائم ( مع تقرير مفصل لجميع القطعات )
3 أغسطس, 2016 | 8:45 ص   -   عدد القراءات: 310 مشاهدة
انطلاق عمليات تحرير الزوية والوليد وتدمیر مقرات داعش بالقائم  ( مع تقرير مفصل لجميع القطعات )


شبكة الموقف العراقي

باشرت قوات  الجيش العراقي و الحشد الشعبي، بتطهير منطقة الزوية غرب جزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.579db173ed92b1

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي اليوم الاربعاء أن “قوات الحشد الشعبي و بإسناد امني باشرت، اليوم، بتطهير منطقة الزوية الواقعة غرب جزيرة الخالدية”.

ودخلت معارك تحرير جزيرة الخالدية شرقي الرمادي يومها الرابع وسط تقدم كبير لقوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية.

انطلاق عملية تحرير ناحية الوليد الحدودية مع سوريا

أعلن قائممقام قضاء الرطبة بالانبار عماد الدليمي، الأربعاء، انطلاق عملية تحرير ناحية الوليد ومنفذ الوليد الحدودي مع سوريا.

وقال الدليمي أن “عملية تحرير ناحية الوليد ومنفذ الوليد الحدودي مع سوريا في قضاء الرطبة، (310 كم غرب الرمادي)، انطلقت صباح اليوم”.

وأضاف الدليمي، أن “العملية يقودها مقاتلي الحشد العشائري وبالتنسيق مع التحالف الدولي”.

مقتل اكثر من{80} ارهابياً ومعالجة مئات العبوات الناسفة في مختلف قواطع العمليات

اعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم الاربعاء عن قتل أكثر من {40} ارهابياً ومعالجة مئات العبوات الناسفة في مختلف قواطع العمليات.

وذكر بيان للعمليات المشتركة ،ان” أهم النتائج التي تحققت خلال 24 ساعة الماضية في عملية تحرير جزيرة الخالدية كانت هي قتل 24 ارهابي بضمنهم 8 انتحاري وتدميرعجلتين تحمل احادية ووكر للعدو وقتل من فيه وتفجير 26 عبوة ناسفة وتدمير نفق يرتبط بثلاثة دور و قتل 50 ارهابي من قبل طيران الجيش اضافة الى تطهير طريق بطول 3 كم في الكرابلة وتفجير {27} عبوة ناسفة وانشاء {3} معابر وقامت القطعات بتفتيش منطقة البو شهاب وتكامل تطهير المنطقة من الدواعش وكانت نتائج الواجب تطهير طريق بطول 5كم وتفجير {76} عبوة ناسفة وانشاء {3} معابر.

واضاف انه” اما في قيادة عمليات صلاح الدين كانت نتائج خسائر العدو عند محاولة تعرضه الفاشلة على أفواج طوارئ شرطة صلاح الدين في مكحول هي قتل{3} ارهابي وتدمير عجلة مفخخة والاستيلاء على {50} حزام ناسف و{50} صاروخ اكراد اثناء تفتيش الدور التي هاجم منها العدو التضحيات جرح شرطي واحد فيما تعرضت عصابات داعش الإرهابية على قطعات لواء92 في تلول الباج بعجلتين مفخختين احدهما ناقلة اشخاص مدرعة مسرفة وتمكنت القطعات من صد الهجوم وتدمير العجلتين المفخختين وقتل 3 إرهابيين كانوا يرتدون احزمة ناسفةأدى الحادث الى جرح {3} مقاتل وعطب عجلة بصاروخ حراري “.

تدمير معمل تفخيخ في القائم

قتل العشرات من عصابات داعش الارهابية بتدمير معمل للتفخيخ في القائم غربي الانبار.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان “طائرات الـ F16 العراقية وجهت ضربة جوية، اسفرت عن تدمير معامل تفخيخ وتدريع العجلات ومخازن الاعتدة وقتل العشرات من عناصر داعش في القائم غربي الانبار “.

معالجة عشرات العبوات الناسفة وانشاء معابر أمنية بالفلوجة وشرق الرمادي

عالج الجهد الهندسي التابع للقوات الامنية، عشرات العبوات الناسفة بمنطق متفرقة ضمن قاطع الفلوجة وشرق مدينة الرمادي في محافظة الانبار.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، اليوم إن “كتيبة هندسة ميدان فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من معالجة وتفكيك 40 عبوة ناسفة، ضمن قاطع الفلوجة، في حين قامت قوة من الفوج الأول اللواء الاول فرقة التدخل السريع الأولى من تنفيذ واجب ضمن قاطع الفلوجة وكانت النتائج معالجة 10 عبوات ناسفة، والعثور على 10 قنابر هاون عيار 60 ملم”.

وأضاف “كما قامت قوة من كتيبة هندسة ميدان فرقة 14 من تنفيذ واجب ضمن قاطع الفلوجة ، وكانت النتائج معالجة 239 عبوة ناسفة، وحفر خندق بطول 140 متر وإنشاء سبعة معابر”.

استیلاء على كمية كبيرة من الأسلحة والأعتدة في المناطق المحررة جنوب بغداد

تمهيداً لعودة العوائل النازحة في قاطع مسؤولية قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة, باشر اللواء الخامس والعشرون بعمليات الدهم والتفتيش للمناطق التي تم تحريرها في جنوب بغداد امتداداً إلى مدينة الفلوجة, والتي أسفرت عن إلقاء القبض على مجموعة من المطلوبين والاستيلاء على كمية كبيرة من الأسلحة والأعتدة والعبوات والأحزمة الناسفة والمقذوفات الحربية المتنوعة, حيث كانت تنوي بها العصابات الإرهابية استهداف القوات الأمنية والمواطنين الأبرياء.

 واستطاع الجهد الهندسي لقيادة الفرقة من تفكيك العشرات من العبوات الناسفة والدور المفخخة التي خلفتها عصابات داعش بعد هربها من المناطق المحررة, ليأتي هذا النشاط ضمن توفير الأجواء المناسبة من قبل قطعات الجيش العراقي الباسل لعودة العوائل النازحة إلى سكناها, وجرى اتخاذ السياقات الصحيحة للتعامل مع هذه الأسلحة والأعتده بعيداً عن المواطنين العزل.

مقتل واصابة ستة اشخاص بتفجير جنوبي بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن ستة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، بالقرب من محال تجارية في حي الصحة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى المحمودية العام وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير”.

غارة لطيران التحالف تقتل 20 داعشيا في القيارة

قتلت غارة لطيران التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، 20 عنصرا من عصابات داعش الإرهابية في ناحية القيارة جنوب الموصل.

وذكر مصدر امني في قيادة عمليات نينوى، ان “طيران التحالف الدولي استهدف موقعا لعصابات داعش الإرهابية تجمع فيه الإرهابيون في قرية الجدعة في ناحية القيارة مما اسفر عن مقتل 20 داعشيا على الفور”.

وبين ان “الطيران استهدف أيضا عجلات ملغومة ومعامل تفخيخ ومخازن أسلحة”.

فرقة العباس القتالية قلقة من التدهور السياسي وتعلن التأهب لأئ طارئ

أعربت فرقة العباس [عليه السلام] القتالية، المنضوية بقوات الحشد الشعبي، عن قلقها من تداعيات ما جرى في جلسة الاثنين، خلال استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي على الواقع الأمني في البلاد.

وقالت الفرقة التابعة الى العتبة العباسية، في بيان رسمي مساء امس، “إننا نشعر بالقلق من مضاعفات ماحصل يوم أمس تحت قبة البرلمان، واستهتار بعض السياسيين بمصير الأمة ودماء أبنائها”.

وأضاف البيان “اننا نراقب الوضع بدقة وعن كثب”، لافتا الى أن “إجراءاتنا ستكون سريعة وحازمة إن تم التعرض لأي مقدس أو قاطع يهمنا، أو تم فرض إرادات خارج الإطار الدستوري”.

وأوضح البيان “نحن قريبون من الأحداث وقواعدنا في المحافظات ستكون جاهزة ومتأهبة لأي طارئ”، مشيرا الى أن “باستطاعة فرقة العباس [ع] القتالية تحريك آلاف المقاتلين من ١٤ محافظة، كما تحتفظ الفرقة بتنسيق عالٍ مع قوات البيشمرگة شمال البلاد”.

أف 16 العراقية تُدمر مقر الحسبة والمحكمة الشرعية لداعش في القائم

دمرت طائرات أف16 العراقية، مقر ما تسمى بـ”الحسبة” وآخر رئيس لما تسمى بـ”المحكمة الشرعية” لعصابات داعش الارهابية في قضاء القائم غربي محافظة الانبار.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ان “طائرات القوة الجوية F16 نفذت ضربات جوية في قضاء القائم أسفرت عن تدمير أهدافها بالكامل”.

وأشار الى “تدمير مقر رئيسي للحسبة في قرية سعدة تدمير مقر ثابت لادارة عمل وتدمير مقر رئيس للمحكمة الشرعية”.

الاستيلاء على 100 حزام ناسف وصواريخ كرانيت في مكحول

أستولت القوات الامنية في قيادة عمليات صلاح الدين، على 50 حزاماً ناسفاً و50 صاروخ كرانيت في ناحية مكحول شمالي المحافظة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع ان “عصابات داعش الإرهابية شنت هجوماً على قطعات عمليات صلاح الدين المتواجدة في ناحية مكحول وتمكنت من إفشال مخططات العدو”.

وأضاف انه “تم قتل ستة ارهابيين والاستيلاء على ٥٠ حزاماً ناسفا و٥٠ صاروخ كرانيت وتم معالجة الدور التي كانت مأوى للعدو ومعالجة رافعة مع الدور المجاورة لها كان يستخدمها ارهابيو داعش من قبل طيران الجيش بالتنسيق مع عمليات صلاح الدين”.

العثور على أرقام سيارات سعودية جديدة لداعش جنوبي الموصل

أعلنت وزارة الدفاع، عن العثور على لوحات أرقام سيارات جديدة تعود الى السعودية تابعة لعصابات الى عصابات داعش الارهابية جنوبي مدينة الموصل.

وذكر بيان للوزارة انه “وبعد البحث والتفتيش في تلول الباج المحررة من دنس عصابات داعش الإرهابية تم العثور على مجموعة من لوحات عجلات سعودية تابعة إلى داعش”.

وأضاف البيان ان هذه السيارات “جديدة وغير مستعملة”