التاريخ : 27 يناير, 2020 | الوقت الان : 7:54 م
الأخبار الرياضية
خليجي 24.. بين طموحات السعودية وحلم البحرين الكبير
8 ديسمبر, 2019 | 11:18 ص   -   عدد القراءات: 84 مشاهدة
خليجي 24.. بين طموحات السعودية وحلم البحرين الكبير


شبكة الموقف العراقي

 

الموقف العراقي – بغداد

يلتقي المنتخب السعودي، اليوم، نظيره البحريني في نهائي “كأس خليجي 24″، على استاد “عبد الله بن خليفة” بنادي الدحيل، وسط تطلع أنصار المنتخبين لتحقيق الذهب هذا المساء، حيث يأمل الأخضر بالتتويج باللقب الرابع له، الذي سيجعله متفرداً بالمرتبة الثانية على صعيد أكثر المنتخبات تتويجاً باللقب الخليجي بعد الكويت، حاملة الرقم القياسي بـ10 ألقاب، بينما يطلع الأحمر البحريني بتحقيق “الحلم الكبير” الذي طال انتظاره والظفر بلقبه الأول.

وفرض مدربا المنتخبين الفرنسي هيرفي رينارد، والبرتغالي هيليو سوزا، طوقاً من السرية على تحضيراتهما الأخيرة للقمة الخليجية، التي ستجمع المنتخبين، بغية عدم كشف مخططاتهما لموقعة الليلة.

ولم يسبق للأخضر والمنتخب البحريني أن التقيا في نهائي البطولة، حيث ستكون مواجهة الليلة استعادة للقاء المنتخبين في الدور الأول للمجموعة الثانية، الذي انتهى بفوز الأخضر بهدفين دون رد. كما ستكون استعادة لمنافسات النسخة السادسة عشرة من البطولة، حيث توجت السعودية باللقب، وحلّت البحرين ثانية (نظام مجموعة واحدة).

ويقف المنتخب السعودي عقبة أخيرة أمام تحقيق نظيره البحريني “الحلم الكبير” بلقب طال انتظاره في “كأس الخليج لكرة القدم”، عندما يلتقيان، اليوم الأحد، في نهائي “خليجي 24” التي تستضيفها قطر، في استعادة لمباراة الدور الأول التي انتهت سعودية بثنائية نظيفة.

ويدخل المنتخب البحريني، بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، مباراة الليلة، باحثاً عن لقبه الأول في البطولة التي انطلقت على أرضه في عام 1970، في مواجهة منتخب المدرب الفرنسي هيرفيه رونار، الساعي إلى إضافة لقب رابع إلى السجلّ السعودي بعد 1994، 2002، و2003.

ويدخل المنتخب البحريني المباراة النهائية بعد تفوقه على المنتخب العراقي في نصف النهائي (5 – 3 بركلات الترجيح بعد التعادل 2 – 2 في الوقتين الأصلي والإضافي)، بينما تمكن المنتخب السعودي من الفوز بهدف نظيف على المضيف القطري بطل آسيا في نصف النهائي الثاني.

0