التاريخ : 13 نوفمبر, 2019 | الوقت الان : 12:57 م
الأخبار السياسيةسلايدر
الفايز : دخول قوات اميركية إلى العراق أمر مرفوض من جميع شرائح الشعب العراقي
23 أكتوبر, 2019 | 11:29 ص   -   عدد القراءات: 110 مشاهدة
الفايز : دخول قوات اميركية إلى العراق أمر مرفوض من جميع شرائح الشعب العراقي


شبكة الموقف العراقي

أكد نائب عن تحالف البناء “عامر الفايز” ،اليوم الاربعاء، الرفض الشعبي لوجود القوات الاميركية في البلاد وزيادة اعداد مقاتليها، مبينا ان لا صلاحية للحكومة بالموافقة على دخول قوات أجنبية دون العودة للبرلمان.

وقال الفايز، تابعته ” الموقف العراقي “، إن “دخول قوات اميركية إلى العراق وزيادة اعداد مقاتليها أمر مرفوض من جميع شرائح الشعب العراقي”، مبينا أن “الحكومة العراقية ليس لها اعطاء الاذن بموافقة دخول قوات اجنبية من دون العودة إلى مجلس النواب”.
ونوّه، إلى أن “وجود قوات اجنبية في الارض العراقية يشكل خطراً كبيراً علينا، وبالتالي سوف تتخذ من بلدنا مركزاً لتنفيذ مخططاتها في المنطقة باسرها”.
وأوضح ان “الدستور النافذ يمنع أن يكون العراق منطلقاً للعدوان على باقي الدول سواء الجوار أو في المنطقة بشكل عام”.
وعبرت قوات أميركية الحدود إلى العراق من سوريا في إطار الانسحاب من شمال شرقها الذي أمر به الرئيس دونالد ترامب والذي فتح الباب أمام هجوم القوات التركية على المقاتلين الأكراد في المنطقة.
ووصلت القوات الأميركية إلى إقليم كردستان، شمالي العراق، في طريقها إلى محافظة الأنبار (غرب)، حيث مرت حوالي 100 مركبة عسكرية أميركية ببلدة سحيلا بالقرب من الحدود العراقية السورية المقابلة لمعبر سيملكا.
واعلنت خلية الاعلام الامني، يوم امس الثلاثاء، عدم وجود اي موافقة على بقاء القوات الأمريكية بالعراق وان ماتناولته بعض وسائل الأعلام والوكالات بخصوص أنسحاب القوات الامريكية من سوريا  بأتجاه العراق”.

0