التاريخ : 22 أكتوبر, 2019 | الوقت الان : 7:19 ص
الأخبار الرياضية
أسوأ 5 صفقات بيع في سوق الانتقالات الصيفية .. نافاس في المقدمة
5 سبتمبر, 2019 | 12:21 م   -   عدد القراءات: 205 مشاهدة
أسوأ 5 صفقات بيع في سوق الانتقالات الصيفية .. نافاس في المقدمة


شبكة الموقف العراقي

بعد انتهاء سوق الانتقالات الصيفية وانتهاء فرص التوقيع مع أي لاعب أو بيع لاعبًا ما بالنسبة للأندية الأوروبية إلا عندما يتم افتتاح السوق مجدداً في يناير، فبالتأكيد لا يوجد أي رجوع عن القرارات التي قامت بها الأندية الأوروبية في الصيف.

وفي بعض الأوقات تشعر بعض الأندية بالندم على قرارها بالتفريط في لاعب لنادٍ آخر، أو بالتخلي عنه بثمنٍ أقل من سعره في السوق.

وفي خلال هذا التقرير نستعرض بعض صفقات البيع التي يُمكن أن تندم الأندية التي قامت بالموافقة على إتمامها في المستقبل.

fekir

1- نبيل فقير – من ليون الفرنسي إلى ريال بيتيس الإسباني مقابل 19 مليون و750 ألف يورو

 

نتحدث هنا عن تخلي إدارة أولمبيك ليوني الفرنسية عن نبيل فقير بمقابل بخس إلى ريال بيتيس بعد أن كان اللاعب مطلوباً في ليفربول في العام الماضي وكان سعره يُقدر بحوالي 60 مليون يورو.

وتسببت الإصابة التي تعرض لها فقير في الركبة في إضعاف موقف ليون في توفير عرض جيد له كالذي كان بالإمكان التحصل عليه قبل 12 شهراً.

وفي الأخير باع ليون اللاعب صاحب الـ26 عاماً بهذا المقابل الضعيف رغم أن اللاعب لعب موسماً جيداً مع ليون العام الماضي وسجل 12 هدفاً وقدم تسعة تمريرات حاسمة للزملاء فمن المؤكد أنه كان يستحق بيعه بثمنٍ أعلى.

dani

2- داني سيبايوس – إعارة من ريال مدريد إلى آرسنال

بالطبع لم تكن علاقة لاعب الوسط الإسباني سيبايوس بأفضل حال مع المدرب زين الدين زيدان وإذا كان زيزو يريد أن ينجح في فترته الثانية فكان عليه أن يتراجع عن موقفه السابق مع اللاعب ويبقيه داخل الفريق بدلاً من إعارته لمدة موسم لآرسنال.

فالنادي الملكي يفتقد العمق في خط الوسط في الوقت الحالي وهذه وضعية سيئة للمرينجي وخاصة وأنه في مباراة فياريال افتقد لخدمات خاميس روديجيز للإصابة وإيسكو واضطر إلى اللعب بطريقة 4/4/2 مع وجود فالفيردي فقط كبديل للاعبي الوسط على دكة الاحتياط.

ربما كان على زيدان الاحتقاظ بسيبايوس الذي يقدم أداءاً جيداً للغاية مع آرسنال وساهم في فوزه على بيرنلي مؤخراً في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

navaskeylor

3- كيلور نافاس – من ريال مدريد إلى باريس سان جيرمان مقابل 15 مليون يورو

قرار آخر ربما يندم عليه المرينجي وهو التخلي عن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس..وهو الرجل الذي لديه إحصائيات ممتازة مع ريال مدريد.

فلم يسبق للريال أن خسر في مراحل خروج المغلوب بدوري الأبطال في ظل وجود نافاس في حراسة مرماه وهي إحصائية مذهلة لحارس قضى 3 مواسم من أصل خمسة في مدريد كخيار أول فمن يستطيع أن ينسى الثمانية تصديات التي قام بها في مباراة بايرن ميونخي في مباراة الإياب من نصف نهائي دوري الأبطال بموسم 2017/2018؟..لم يكن بإمكان الريال الذهاب للنهائي والتفوق على ليفربول آنذاك إلا بفضل نافاس.

ورغم ذلك قام النادي بانتداب الحارس تيبو كورتوا في الصيف الموالي وتم إقصاء نافاس عن المكانة الأساسية رغم تدهور مستوى الحارس البلجيكي الذي يعانى منذ تحوله إلى العاصمة الإسبانية قادماً من تشيلسي.

في النهاية قام الريال بتعزيز أحد منافسيه على لقب دوري الأبطال وهو باريس سان جيرمان.

hummels

4- ماتس هوملز – من بايرن ميونيخ إلى بوروسيا دورتموند مقابل 30 مليون ونصف المليون يورو

،عم..قام بايرن ميونيخ بانتداب لوكاس هيرنانديز وسيباستيان بافارد وكلاهما كانا توقيعين جيدين فهما عنصرين شابين قادرين على إعادة بناء دفاع العملاق البافاري وربما كان مبلغ بيع هوملز إلى دورتموند وهو 30 مليون يورو مناسباً للاعب بعمر الثلاثين.

ومع ذلك فإن تعزيز المنافس المباشر له على لقب البوندزليجا لم يكن قراراً مفهوماً بالمرة.

فهل يُمكن تخيل أن يتخلى نابولي عن كوليبالي ويقبل بانتقاله إلى منافسه على لقب السيري آ يوفنتوس؟ أو أن يبيع ليفربول فيرجيل فان دايك إلى مانشستر سيتي؟

بالطبع فإن هوملز لم يعد بنفس هذا التوهج الذي كان عليه في السابق لكن استمراره في بايرن كان أفضل من بيعه للمنافس المباشر وخاصة أن مركز قلب الدفاع كان نقطة ضعف عند أسود الفيستفاليا.

tripper

5- كيران تريبييه – من توتنهام هوتسبير إلى أتلتيكو مدريد مقابل 22 مليون يورو

قدم تريبييه أداءاً كبيراً في كأس العالم 2018 رفقة المنتخب الإنجليزي لكن أداء اللاعب صاحب الـ28 عاماً في الموسم الماضي مع السبيرز لم يكن بنفس القوة.

ولكن مع ذلك فإن تركه يرحل عن توتنهام دون وجود بديل بنفس القوة أو السيرة الذاتية هي المشكلة الأكبر وأصبح توتنهام يفتقر إلى العمق في هذا المركز بوجود كاييل ووكر بيتيرز الذي لم يستطع حتى الآن تقديم أي مساعدات هجومية من الطرف الأيمن وإصابته جعلت ماورتسيو بوتشيتينو في موقف حرج ليستعين بموسى سيسوكو ويشركه في مركز بغير مركزه، والخيار الآخر هو جوان فوث ولكن الأرجنتيني بعيد عن المشاركة منذ فترة.

وفي الوقت نفسه رأينا أن تريبييه بدأ أول موسم له مع أتلتيكو مدريد والمدرب دييجو سيميوني بمستوى رفيع.

0