التاريخ : 24 أكتوبر, 2019 | الوقت الان : 7:24 ص
الأخبار المحلية
العراق يتجه الى تقليص العطل الرسمية
29 أغسطس, 2019 | 11:19 ص   -   عدد القراءات: 40 مشاهدة
العراق يتجه الى تقليص العطل الرسمية


شبكة الموقف العراقي

كشف رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب “حسين اليساري”،اليوم الخميس، عن توجه لتقليص العطل الرسمية ضمن القانون الخاص بذلك.

وقال “اليساري” في تصريح اطلعت عليه “الموقف العراقي” ان هذا القانون كان ضمن مسؤولية لجنة المصالحة والعشائر عندما كانت الاوقاف ضمن مسؤوليتها، مبيناً ان اللجنة وبعد ان اصبحت مستقلة اعيد القانون ضمن مسؤوليتها لافتا الى وجود توجه لتقليص عدد العطل الرسمية التي فاقت التوقعات.

وأضاف، أن التقليص سيشمل المناسبات التي لها ذكرى اليمة في تاريخ العراق، لاسيما الوطنية منها، والابقاء على الايام التي تبث الفرح والسرور في قلوب العراقيين كيوم اعلان الانتصار على عصابات داعش الارهابية، فضلاً عن بعض المناسبات الدينية التي اصبحت مثار خلاف بين المذاهب والديانات، منبهاً على ان هذا التقليص سيعود بالفائدة على الاقتصاد والانتاج في البلد.

وتابع ان من ضمن المناسبات الثابتة هو يوم الثالث من تشرين الاول الذي يعد عيداً وطنياً، ويوم 14 من تموز عطلة لاعلان النظام الجمهوري في العراق، اضافة الى العطل الدينية وهي الاول والعاشر من شهر محرم والمولد النبوي وايام عيدي الفطر والاضحى، مشيرا الى وجود مقترح بان يكون يوم 25 من كانون الاول عطلة بمناسبة ذكرى ولادة السيد المسيح (ع).

0